الخميس، 25 يونيو 2026

08:19 م

تحرير محضر سرقة كهرباء بـ11 مليون جنيه ضد مصنع حديد في حلوان

الخميس، 25 يونيو 2026 07:04 م

سرقة كهرباء

سرقة كهرباء

تمكّن رجال الضبطية القضائية بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء من ضبط مصنع حديد بالمنطقة الصناعية بعرب أبو ساعد بمدينة حلوان، تابع لنطاق عمل الشركة، لقيامه بسرقة التيار الكهربائي، وتم تحرير محضر بالواقعة بقيمة تقديرية بلغت نحو 11 مليون جنيه.

وقال طارق عبد الشافي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيعه الكهرباء في تصريحات خاصة لـ«إيجي إن»، أن أعمال الفحص والمعاينة كشفت أن إدارة المصنع قامت بتوصيل كهرباء بطرق غير مباشرة «خلف العداد»، وذلك بعد شكوك حول نسبة الاستهلاك الشهرية للمصنع من قبل إدارة كبارة المشتركين حيث وجدت تباين من الاستهلاك المسجل ونسبة التشغيل الخاصة بالماكينات في المصنع بفارق يتجاوز 70% عن المفترض تسجيله.

وأضاف عبد الشافي إن محاضر سرقة الكهرباء مسجلة صوت وصورة خلال الضبط، ويتم رفعها على المنظومة مباشرة لتكون دليلا واضحا في حالات الضبطية القضائية.

شركات توزيع الكهرباء تكثف حملات التفتيش

وكثفت شركات توزيع الكهرباء التسعة على مستوى محافظات الجمهورية من حملاتها الرقابية في الفترة الأخيرة وذلك لمواجهة سرقات التيار الكهربائي وخفض نسب الفاقد، وذلك تزامنا مع قرب عرض تعديلات قانون الكهرباء الجديد لعام 2026، على مجلس النواب للتصويت عليه.

اقرأ أيضا:

فرصة استثمارية جديدة.. طرح 917 فدانًا بالزعفرانة لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية

الغاز الطبيعي يساهم بـ80% من كهرباء مصر بإنتاج 193 تيرابايت في 2025

أخطر رحلة نووية في 2026.. استعدادات مكثفة لاستقبال أول شحنة وقود لمحطة الضبعة

Short Url

search