الثلاثاء، 23 يونيو 2026

12:35 ص

حيازة "كاتل" تحيل 3 موظفين بالكهرباء للتحقيق

الإثنين، 22 يونيو 2026 11:02 م

كاتيل شاي

كاتيل شاي

أحالت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، 3 موظفين، إلى التحقيق الإداري، بعد ضبطهم يستخدمون غلاية كهربائية “كاتل”، لتحضير الشاي داخل مكان عملهم، في انتهاك للوائح الشركة الرامية إلى ترشيد استهلاك الكهرباء.

ووفقًا لمصادر مطلعة، تم ضبط الموظفين يستخدمون الغلاية خلال ساعات العمل، رغم التعليمات الصادرة لجميع فروع الشركة المصرية القابضة للكهرباء، التي تحظر استخدام الغلايات الكهربائية وغيرها من الأجهزة الكهربائية غير الضرورية داخل المكاتب الإدارية، في إطار حملة وطنية لترشيد استهلاك الكهرباء.

تفتيش مفاجئ على عمليات ترشيد استهلاك الكهرباء

وتم اكتشاف المخالفة خلال تفتيش مفاجئ أجراه المدير الإداري للشركة، الذي أفاد بأنه وجد الموظفين يُعدّون الشاي بالغلاية، وتم توثيق المخالفة وإحالتها إلى الجهات المختصة للمراجعة.

ويأتي هذا القرار في إطار استمرار شركات قطاع الكهرباء في تطبيق إجراءات صارمة لترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الاستخدام غير الضروري للكهرباء في جميع المرافق الحكومية.

وتشمل هذه الإجراءات فرض قيود على الأجهزة الكهربائية الشخصية غير المرتبطة مباشرة بالعمل والتي منها “الكاتل”، وتطبيق هذه اللوائح يأتي ضمن جهود أوسع لتحسين كفاءة الطاقة وضمان الامتثال لتوجيهات الشركة المصرية القابضة للكهرباء بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء في أماكن العمل.

Short Url

search