الإثنين، 22 يونيو 2026

10:33 م

وزارة التموين تستجيب للبرلمان وتعلن فتح تراخيص للمخابز بالمناطق المحرومة

الإثنين، 22 يونيو 2026 07:38 م

 النائب فيصل أبو عريضة

النائب فيصل أبو عريضة

ناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب فيصل أبو عريضة، عضو مجلس النواب، بشأن نقص عدد المخابز في بعض القرى والمدينة وغلق بعض المخابز، برئاسة الدكتور أيمن محسب وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، وبحضور أحمد أبو الغيط مساعد وزير التموين للرقابة.

وأكد "أبو عريضة"، خلال مناقشته طلب الإحاطة، أن غلق المخابز يعد عقابًا للقرية بأكملها وليس صاحب المخبز فقط، لأنه بغلق المخبز لن يتوافر الخبز للمواطنين بالقرية، وما يترتب على ذلك من فجوات خدمية تمس حياة المواطنين اليومية، مشددًا أن الانضباط في المنظومة لا ينبغي أن يكون على حساب استمرارية الخدمة للمواطنين مطالبا وآليات رقابية أكثر توازنًا، توقع الجزاء على المخالف دون أن تمتد أثاره إلى المواطن، وطالب بوضع حلول تضمن استمرارية تشغيل المخابز في المناطق الأكثر احتياجًا.

غرامات مالية

ورد ممثل وزارة التموين، موضحًا أن الوزارة ستصدر منشورًا موحدًا على جميع المديريات بأنه في حالة مخالفة صاحب المخبز سيعاقب بدفع غرامات مالية، حتى يكون أصحاب المخابز على دراية كاملة بالقواعد الجديدة المنظمة للعمل، وأن سحب الترخيص سيكون في حالة تكرار المخالفات.

واستجابت وزارة التموين لطلب إحاطة النائب فيصل أبو عريضة، وأعلن ممثلها، إتاحة الفرصة لطرح رخص جديدة في نفس القرية أو المنطقة بمركز الصف التي تم إغلاق المخبز بها، بما يضمن عدم ترك المناطق دون تغطية خدمية بالخبز المدعم، وسيتم الإعلان عن فتح باب الترخيص في القرى والمناطق المحرومة والمناطق التي تم غلق مخابز بها خلال الأيام المقبلة من خلال مديريات التموين.

اقرأ أيضا:

تخصيص رقم تليفون لتلقى شكاوى المتعلقة بالأتوبيس الترددي

Short Url

search