-
انخفاض الرؤية.. تحذير عاجل من الأرصاد: شبورة كثيفة على هذه المناطق
-
«مالتي كير» مصنع أدوية مصري ينتج 30 مليون عبوة سنويا و38.6 مليون جنيه صادرات
-
زيادات جديدة في الأجور للعاملين بالقطاع الخاص (الفئات المستفيدة وموعد الصرف)
-
بـ150 ألف جنيه.. تأسيس مشروع مصنع مناديل مبللة في مصر 2026 ومستلزمات الإنتاج والأرباح
زيادات جديدة في الأجور للعاملين بالقطاع الخاص (الفئات المستفيدة وموعد الصرف)
الأحد، 15 نوفمبر 2026 08:07 م
الأجور
أعلن المجلس القومي للأجور، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموافقة على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه، اعتبارا من أول يناير 2027، وذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد اليوم الأحد، لمناقشة تطورات سوق العمل وتحسين مستويات دخول العاملين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين دخول المواطنين.

تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص لـ 8500 جنيه
أسفر اجتماع المجلس الأعلى للأجور اليوم عن عدة قرارات هامة، جاءت كالتالي:
- رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه اعتبارًا من يناير 2027.
- زيادة الحد الأدنى للأجور من 7 آلاف إلى 8500 جنيه بواقع 1500 جنيه.
- تحديد الحد الأدنى للعلاوة الدورية السنوية بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني.
- ألا تقل العلاوة الدورية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص عن 350 جنيهًا.
- رفع الحد الأدنى لأجر العاملين بالساعة إلى 34 جنيهًا صافيًا.
- تطبيق زيادة الأجور اعتبارًا من أول يناير 2027.
- عدد العاملين بالقطاع الخاص بلغ نحو 26.5 مليون مشتغل خلال 2025.
- إجمالي المشتغلين في مصر بلغ نحو 32 مليون عامل خلال 2025.
- عدد منشآت القطاع الخاص اقترب من 4 ملايين منشأة رسمية وغير رسمية.
- تشكيل مجموعة عمل حكومية تضم ممثلي القطاع الخاص لدراسة تصورات زيادة الأجور.
- وضع تصورات لتحسين دخول العاملين بمختلف القطاعات حتى عام 2030.
- الاستناد إلى معدلات التضخم والنمو الاقتصادي عند تحديد زيادات الأجور.

القطاع الخاص يستحوذ على 26.5 مليون مشتغل ويضم نحو 4 ملايين منشأة في مصر خلال 2025
الاجتماع استعرض أبرز مؤشرات أداء القطاع الخاص، وتطور أعداد المشتغلين به، موضحًا أن عدد العاملين بالقطاع الخاص بلغ نحو 26.5 مليون مشتغل داخل وخارج المنشآت، من إجمالي نحو 32 مليون مشتغل على مستوى الجمهورية خلال عام 2025، فيما بلغ إجمالي عدد منشآت القطاع الخاص ما يقرب من 4 ملايين منشأة، تشمل المنشآت الرسمية وغير الرسمية.
اقرأ أيضا
34 جنيها في الساعة.. قرار جديد من الحكومة بشأن أجور العمالة المؤقتة بالقطاع الخاص
مدبولي: رفع الأجور تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بتحسين معيشة المواطنين
Short Url
رئيس الوزراء يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص لـ8500 جنيه بدءا من يناير 2027
15 نوفمبر 2026 06:38 م
«تعليم الشيوخ»: رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص خطوة للوصول لـ15 ألف جنيه بحلول 2030
15 نوفمبر 2026 07:44 م
«الحكومة» تبحث إعادة هيكلة الهيئات الاقتصادية ورفع كفاءة أدائها المالي والإداري
15 نوفمبر 2026 07:36 م
أكثر الكلمات انتشاراً