34 جنيها في الساعة.. قرار جديد من الحكومة بشأن أجور العمالة المؤقتة بالقطاع الخاص
الأحد، 15 نوفمبر 2026 07:02 م
فلوس- أرشيفية
وافق المجلس القومي للأجور، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على رفع الحد الأدنى للأجر بالساعة للعاملين في الأعمال المؤقتة بطبيعتها أو لمن يعملون جزءا من الوقت، ليصل إلى 34 جنيها صافيا للساعة الواحدة، وذلك ضمن القرارات التي أقرها المجلس خلال اجتماعه اليوم الأحد.
34 جنيها حدا أدنى لأجر الساعة
وأقر المجلس القومي للأجور تحديد الحد الأدنى لمقابل ساعة العمل بقيمة 34 جنيها صافيا، للعاملين في الأعمال المؤقتة بطبيعتها أو الذين يعملون جزءا من الوقت، في إطار تنظيم الأجور وتحسين دخول العاملين بمختلف أنماط التشغيل.
تحسين دخول العاملين بالقطاع الخاص
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بملف تحسين مستويات الأجور، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحسين دخول المواطنين على مستوى الجمهورية.
وأوضح مدبولي أن الحكومة حريصة على التزام القطاع الخاص بتطبيق قرارات الحد الأدنى للأجور، في ضوء استحواذه على النصيب الأكبر من العاملين في مصر.
قرارات جديدة لتحسين أجور القطاع الخاص
وشهد الاجتماع، موافقة المجلس القومي للأجور على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه، اعتبارا من أول يناير 2027، إلى جانب إقرار علاوة دورية سنوية لا تقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبحد أدنى 350 جنيها، اعتبارا من العام المالي 2027.
Short Url
بعد تشكيله الجديد.. اختصاصات «المجلس القومي للأجور» وفق قانون العمل
15 نوفمبر 2026 07:20 م
مدبولي: رفع الأجور تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بتحسين معيشة المواطنين
15 نوفمبر 2026 06:56 م
وزير الاستثمار: تحركات جديدة لتطوير منظومة المعارض وتعزيز الترويج للصادرات خلال أيام
15 نوفمبر 2026 06:54 م
أكثر الكلمات انتشاراً