الإثنين، 22 يونيو 2026

06:47 م

«الجريدة الرسمية» تنشر قرار نزع ملكية أراض لإنشاء محطات أتوبيس ترددي

الإثنين، 22 يونيو 2026 03:18 م

الأتوبيس التردي السريع

الأتوبيس التردي السريع

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة النقل رقم 334 لسنة 2026، بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء موقف للسيارات لخدمة ركاب الأتوبيس الترددي السريع على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

تنزع ملكية الأراضي والعقارات المبينة تفصيلا بالكشوف المرافقة الواردة من مديرية المساحة بالقاهرة

وبحسب القرار الذي تم نشره في الجريدة الرسمية اليوم، فإنه تنزع ملكية الأراضي والعقارات المبينة تفصيلا بالكشوف المرافقة الواردة من مديرية المساحة بالقاهرة وعدد (14) كشفا بالمسطحات التي تم العرض والنشر لها.

الاتوبيس الترددي

وتضم قائمة المحطات التي سيتم نزع الأراضي في نطاقها كلا من: 

  • محطة طريق السويس.
  • محطة كارفور المعادى.
  • محطة النساجون الشرقيون.
  • محطة الأوتوستراد.
  • محطة الهضبة الوسطى (المقطم).
  • محطة طريق السخنة.
  • محطة الفريق إبراهيم العرابي.
  • محطة مؤسسة الزكاة.
  • محطة موقف العاشر / السلام.

يأتي ذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3483 لسنة 2023 باعتبار تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مواقف للسيارات لخدمة ركاب الأتوبيس الترددي السريع على الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى في نطاق محافظات القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ، من أعمال المنفعة العامة.

اقرأ أيضا:

تخصيص رقم تليفون لتلقى شكاوى المتعلقة بالأتوبيس الترددي


 

Short Url

search