الإثنين، 22 يونيو 2026

01:52 م

اللجنة المنظمة لـ«أجري تك»: نسعى لتعزيز التعاون الدولي والمحلي لمواجهة تحديات الأمن الغذائي مستقبلًا

الإثنين، 22 يونيو 2026 11:44 ص

 الدكتور علي شمس الدين

الدكتور علي شمس الدين

أكد الدكتور علي شمس الدين، رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر أجري تك، أن الملتقى الدولي يأتي بالتعاون مع عدد من اللجان المحلية والدولية المهتمة بقضايا الزراعة، ومستقبل الأمن الغذائي في مصر والعالم، مشيرًا إلى أن المؤتمر يمثل منصة مهمة لتبادل الخبرات والرؤى حول مستقبل القطاع الزراعي.

وأوضح شمس الدين، أن المؤتمر يحظى برعاية ودعم عدد من الجهات المعنية، من بينها وزارة الزراعة، ووزارات البيئة والتنمية المحلية، بهدف تعزيز تطبيق الممارسات الحديثة ودعم التحول نحو نظم زراعية أكثر استدامة.

وأضاف أن العالم يشهد حاليًا، تحولًا كبيرًا في منظومة الإنتاج الزراعي، خاصة مع الاهتمام المتزايد بترشيد الموارد وتطبيق التكنولوجيا الحديثة في الزراعة، مؤكدًا أن هناك العديد من المنتجات والمشروعات التي تحتاج إلى مزيد من التعاون والدعم لتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة، إلى أن المؤتمر يمثل فرصة مهمة لجمع جميع الأطراف المعنية بقضايا الزراعة والأمن الغذائي، والعمل على وضع رؤى مشتركة لمواجهة التحديات المستقبلية، ملفتًا إلى استمرار عقد الملتقى خلال السنوات المقبلة، لتعزيز التعاون المحلي والدولي.

وشدد شمس الدين، على أهمية الالتزام بالمعايير الحديثة في الإنتاج الزراعي والصناعي، بما يساهم في تحسين جودة المنتجات ورفع قدرتها التنافسية، مؤكدًا أن التعاون بين مختلف الجهات، هو الطريق لتحقيق مستقبل أكثر استدامة للقطاع الزراعي.

 

اقرأ أيضًا:-

144.5 مليار جنيه صافي أرباح البنك المركزي المصري بنهاية مايو 2026

Short Url

search