-
ساويرس يقترب من كنز جديد.. مؤشرات ذهب واعدة تتجاوز 10 جرامات للطن بالصحراء الشرقية
-
مجلس الشيوخ يوافق على اقتراح النائب حازم الجندي بشأن قصر ثقافة طنطا ويحيله للحكومة
-
140 ألف جنيه لغرفة النوم.. «صناعة الأثاث» تكشف حقيقة احتكار سوق الأخشاب في مصر
-
هبوط الذهب من 7600 إلى 6 آلاف جنيه.. ماذا يفعل من اشترى عند القمة؟
أبرزها الطائرات بدون طيار.. نقيب الزراعيين يفتتح معرض "أجري تيك" للزراعة الذكية
الإثنين، 22 يونيو 2026 10:49 ص
جانب من الفعالية
هدير جلال - تصوير يوسف نمر
افتتح الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، معرض "أجري تيك" للزراعة الذكية، والذي يُعد أحد أبرز الفعاليات المتخصصة في عرض أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية الداعمة لتطوير القطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة.
وأكد خليفة خلال الافتتاح أن الزراعة الذكية أصبحت ضرورة حتمية لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي، وعلى رأسها التغيرات المناخية وندرة الموارد المائية، مشيرًا إلى أهمية توظيف التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل.

وأوضح نقيب الزراعيين أن المعرض يمثل منصة مهمة تجمع بين الشركات المتخصصة والباحثين والخبراء والمزارعين، بما يسهم في نقل التكنولوجيا الحديثة إلى الحقول الزراعية ودعم جهود الدولة في تحقيق الأمن الغذائي.
وشهدت فعاليات المعرض عرض أحدث الابتكارات في مجالات أنظمة الري الذكية، والزراعة الدقيقة، والطائرات بدون طيار، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في إدارة المزارع، إلى جانب حلول الطاقة المتجددة والتقنيات الحديثة لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي.

ويهدف معرض "أجري تيك" إلى تعزيز مفهوم الزراعة الذكية ونشر الوعي بأهمية التحول الرقمي في القطاع الزراعي، بما يدعم تحقيق التنمية الزراعية المستدامة ويواكب التطورات العالمية في هذا المجال.
وأكد المشاركون أن المعرض يمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الحلول التكنولوجية التي تسهم في تطوير الزراعة المصرية وزيادة قدرتها على مواجهة التحديات المستقبلية.




Short Url
مجلس الشيوخ يرفض رفع الحصانة عن أحد النواب لعدم استيفاء الشروط
22 يونيو 2026 12:06 م
مجلس الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية إلى الحكومة لتنفيذ التوصيات
22 يونيو 2026 12:01 م
أكثر الكلمات انتشاراً