الإثنين، 22 يونيو 2026

11:45 ص

بروتوكول تعاون بين «المالية» و«النيابة العامة» وبنكا «مصر والأهلي» للتصرف في المركبات المصادرة

الإثنين، 22 يونيو 2026 10:18 ص

جانب من التوقيع

جانب من التوقيع

وقعت النيابة العامة بروتوكول تعاون مع وزارة المالية ممثلة في «جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها، والهيئة العامة للخدمات الحكومية»، وبنك «مصر، والأهلي»؛ لضمان سرعة التصرف في المركبات المصادرة، بحيث يتم حوكمة إجراءات البيع في مزادات علنية لتعظيم عوائد الدولة، واتخاذ إجراءات رقابية لضمان الشفافية وحماية المال العام في مزادات المركبات، والعمل أيضًا على منع عودة التراكمات بساحات التحفظ مرة أخرى.

تعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة

وأعرب محمد سليمان قورة، المدير التنفيذي لجهاز «إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها»، عن تقديره لجهود النيابة العامة في تعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة، وضخ عوائدها في خزينة الدولة، وحماية حقوق المواطنين، ملفتًا إلى أن بروتوكول التعاون يستهدف تحقيق أفضل عائد من المركبات المصادرة وفقًا لآليات السوق، وإخلاء ساحاتها بالمحافظات.

 

إطلاق أول المزادات العلنية في يوليو

وأضاف أن إنهاء تكدس السيارات، يمكننا من إعادة الأراضي إلى وزارتي التنمية المحلية والإسكان للاستفادة منها مرة أخرى، موضحًا أنه من المقرر بدء إخلاء ساحات السيارات، وإطلاق أول المزادات العلنية في يوليو المقبل.

لجان متخصصة لضمان سرعة تسليم المركبات للمواطنين

وقال محمد عادل، رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية، إنه سيتم طرح المركبات للبيع بالمزادات العلنية، موضحًا أنه يستهدف زيادة عدد السيارات والدراجات النارية المعروضة للبيع بجلسات المزادات.

واضاف أنه سيتم إتاحة شراء كراسات الشروط وسداد مستحقات مزادات المركبات عبر فروع بنك «مصر والأهلي»، وسيتم تشكيل لجان متخصصة لضمان سرعة تسليم المركبات للمواطنين فور سداد كامل القيمة.

 

اقرأ أيضًا:-

اقتصادية الشيوخ تناقش الحزمة الثانية من التسهيلات الضريبية غدًا

وزير المالية: لجنة دائمة مشتركة مع «الغرف التجارية» لدفع مسار الشراكة مع مجتمع الأعمال

"إيجي إن" ينفرد بنشر قرار وزارة المالية بمنح علاوة تشجيعية 5% لموظفيها

بينها مرسيدس وبورش.. شروط وموعد مزاد ضخم لـ«المالية» لبيع السيارات والبضائع

Short Url

search