اعرف مرتبك كام بعد الزيادة.. التفاصيل الكاملة لأجور الموظفين لكل الدرجات
السبت، 27 يونيو 2026 10:24 م
صرف المرتبات بالزيادة الجديدة صورة تعبيرية
تبدأ الحكومة اعتبارًا من شهر يوليو المقبل، تطبيق الزيادات الجديدة في أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بالتزامن مع بدء العمل بموازنة العام المالي الجديد 2026 / 2027، التي خصصت نحو 822.8 مليار جنيه لبند أجور العاملين، في إطار حزمة تستهدف تحسين دخول الموظفين وتخفيف الأعباء المعيشية.
وأقرت الحكومة رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإداري للدولة من 7 آلاف جنيه إلى 8 آلاف جنيه شهريًا، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على أن يسري اعتبارًا من أول يوليو مع بداية العام المالي الجديد.

زيادة العلاوة الدورية
كما تتضمن الحزمة زيادة العلاوة الدورية بنسبة 15%، وفقًا لما أعلنته وزارة المالية، على أن تختلف قيمة الزيادة الفعلية بحسب الدرجة الوظيفية لكل موظف، مع ضمان تطبيق الحد الأدنى الجديد للأجور.
وجاءت الزيادات الجديدة لكل درجة وظيفية وفقا للآتي:
ارتفع أجر شاغلي الدرجة الممتازة من 13.2 ألف جنيه إلى 14.9 ألفًا.
زادت مرتبات الدرجة العالية من 11.2 ألفًا إلى 12.9 ألفًا.
ارتفع أجر درجة مدير عام أو ما يعادلها من 10.3 آلاف إلى 11.4 ألفًا.
زادت مرتبات الدرجة الأولى من 9.2 آلاف إلى 10.8 آلاف.
شملت الزيادات أيضًا الدرجة الثانية التي ارتفعت من 8.2 آلاف جنيه إلى 9.5 آلاف.
ارتفعت الدرجة الثالثة التخصصية من 8.7 آلاف إلى 9.1 آلاف.

ارتفعت مرتبات الدرجة الرابعة بالنسبة للدرجات الأدنى، من 8.2 آلاف جنيه إلى 9.3 آلاف.
زادت مرتبات الدرجة الخامسة والخدمات المعاونة من 8.1 آلاف، إلى 9.1 آلاف.
ارتفعت مرتبات الدرجة السادسة والخدمات المعاونة من 7 آلاف إلى 8.1 آلاف.
100 مليار جنيه لزيادة أجور العاملين بالدولة
وكلفت زيادة الأجور الحكومة حوالي 100 مليار جنيه، في إطار جهودها لتحسين دخول الموظفين ومواجهة الأعباء المعيشية، مع رفع الحد الأدنى للدخل إلى 8 آلاف جنيه شهريًا.
ويتضمن مشروع القانون، منح الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة دورية بنسبة 12% من الأجر الوظيفي، بينما يحصل العاملون غير المخاطبين بالقانون على علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي.
كما ينص مشروع القانون على زيادة الحافز الإضافي بقيمة 750 جنيهًا شهريًا لجميع العاملين والموظفين بالدولة، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 77.5 مليارًا، بما يسهم في رفع مستويات الدخل، وتحسين الأوضاع المعيشية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

الزيادات الجديدة تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من أول يوليو
وقال وزير المالية أحمد كجوك، إن الزيادات الجديدة تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من أول يوليو، موضحًا أنها ترفع الحد الأدنى للدخل للعاملين بالدولة إلى 8 آلاف شهريًا.
وأضاف أن الحكومة أقرت أيضًا حوافز مالية إضافية لبعض الفئات، إذ تقرر منح المعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف حافز تدريس بقيمة ألف جنيه شهريًا مع بداية العام الدراسي الجديد، إلى جانب صرف حافز تميز بقيمة ألفي جنيه شهريًا للإدارة المدرسية المتميزة، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 14 مليار جنيه.
وأوضح الوزير، أن الحزمة تشمل كذلك زيادة إضافية للعاملين بالقطاع الطبي بقيمة 750 جنيهًا شهريًا، فضلًا عن رفع فئات نوبتجيات السهر والمبيت بنسبة 25% اعتبارًا من أول يوليو، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 8.5 مليارات.
Short Url
الملاذ الآمن: الفضة تخسر أكثر من 7% خلال أسبوع.. وعيار 999 يتراجع إلى 104 جنيهات
27 يونيو 2026 03:41 م
الذهب في مناطق تشبع ولا نصائح بالشراء.. سيناريوهات تحدد مسار المعدن الأصفر
27 يونيو 2026 01:27 م
«آي صاغة»: هبوط الأوقية لـ4091 دولارا يدفع عيار 21 لخسارة 3.5% خلال أسبوع
27 يونيو 2026 03:30 م
أكثر الكلمات انتشاراً