النفط يسجل خسارة أسبوعية مع استمرار خروج ناقلات البترول من مضيق هرمز
الجمعة، 26 يونيو 2026 11:18 م
النفط
تراجعت أسعار النفط بأكثر من 4% عند تسوية تعاملات الجمعة، لتسجل أكبر خسارة أسبوعية منذ عدة أشهر، في ظل انحسار المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات، مع استئناف حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز، رغم استمرار التوترات الأمنية في المنطقة.
أسعار النفط
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 3.27 دولار، أو 4.34%، لتغلق عند 71.99 دولارًا للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 2.69 دولار، أو 3.74%، لتسجل 69.23 دولارًا للبرميل.
وفقد خام برنت على مدار الأسبوع نحو 10.9% من قيمته مقارنة بإغلاق الخميس قبل الماضي، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 9.6%، بعد عودة المخاوف المتعلقة بإمدادات النفط إلى التراجع عقب اتفاق وقف إطلاق النار واستئناف حركة الملاحة في مضيق هرمز.

استئناف أرامكو السعودية تحميل النفط الخام من ميناء رأس تنورة
وأظهرت بيانات الشحن، استئناف شركة أرامكو السعودية تحميل النفط الخام من ميناء رأس تنورة، بعد توقف استمر نحو أربعة أشهر، إذ شوهدت ناقلتا نفط عملاقتان تابعتان لشركة "بحري" أثناء تحميل الخام، وتبلغ سعة كل منهما مليوني برميل.
وقالت جون جوه، كبيرة محللي أسواق النفط في "سبارتا كوموديتيز"، إن الأسواق تشهد موجة بيع واسعة مع زيادة تدفقات النفط عبر مضيق هرمز، في وقت لا يزال فيه الطلب الصيني على الخام دون مستويات التعافي المتوقعة.
ولا تزال التوترات الجيوسياسية قائمة في المقابل، إذ شددت إيران على حقها في فرض سيطرتها على الملاحة في مضيق هرمز، محذرةً دول الخليج من الانحياز إلى الولايات المتحدة، بينما تدرس روسيا فرض حظر مؤقت على صادرات الديزل، في ظل الضغوط التي تواجهها مصافيها، نتيجة الهجمات الأوكرانية على منشآت الطاقة.
Short Url
حفارات النفط الأمريكية ترتفع لأعلى مستوى وإجمالي المنصات يصل لـ573
26 يونيو 2026 11:22 م
العراق ينفي الخروج من أوبك ويؤكد إعادة الحصص الإنتاجية تدريجيًا لدعم القدرات النفطية
26 يونيو 2026 07:01 م
روسيا تدرس حظر تصدير الديزل في ظل توترات الطاقة
26 يونيو 2026 02:21 م
أكثر الكلمات انتشاراً