الجمعة، 26 يونيو 2026

12:24 م

كوريا الجنوبية تسحب معظم سفنها من مضيق هرمز

الجمعة، 26 يونيو 2026 10:30 ص

ميناء _ صورة أرشيفية

ميناء _ صورة أرشيفية

محمد ممدوح

بدأت مؤشرات حذرة على انحسار الضغوط على حركة الملاحة، مع نجاح عدد متزايد من السفن في عبور ممر هرمز  وفي هذا السياق، أعلنت كوريا الجنوبية مغادرة دفعة جديدة من سفنها المنطقة، بينما لا تزال خمس سفن فقط تواصل الإبحار داخل نطاق المضيق وسط متابعة مستمرة للتطورات، وذلك رغم استمرار المخاوف الأمنية في محيط المضيق، أحد أهم شرايين التجارة العالمية. 

وأعلنت وزارة المحيطات في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، مغادرة ثماني سفن كورية إضافية مضيق هرمز، لاستمرار عمليات العبور رغم التحديات الأمنية التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية.

إجمالي خمس سفن تديرها شركات كورية جنوبية

وأوضحت الوزارة أن إجمالي خمس سفن تديرها شركات كورية جنوبية لا تزال داخل المنطقة حتى الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت سول عاصمة كوريا، وعلى متنها 47 فردًا من أطقم التشغيل.

ورفضت الوزارة الكشف عن هوية السفن أو مساراتها، مشيرة إلى أن قرار حجب هذه المعلومات جاء بناءً على طلب شركات الشحن وأفراد الطواقم، في ظل الاعتبارات الأمنية المرتبطة بالملاحة في المنطقة.

ويأتي الإعلان الكوري الجنوبي في وقت يواصل فيه مضيق هرمز استقطاب اهتمام دولي واسع، باعتباره ممرًا استراتيجيًا تمر عبره نسبة كبيرة من تجارة النفط والغاز العالمية، فيما تتابع شركات الشحن والدول المالكة للأساطيل التجارية تطورات الأوضاع الأمنية لاتخاذ قراراتها بشأن حركة السفن وخطط الإبحار.

اقرأ أيضًا:

النفط يتراجع 2% مع عودة الشحنات عبر مضيق هرمز

«مصر للطيران للصيانة» تحصل لأول مرة على اعتماد الجودة الدولي AS9110

Short Url

search