الجمعة، 26 يونيو 2026

02:31 ص

رئيس هيئة التأمينات يكشف موعد صرف معاشات يوليو بالزيادة الجديدة

الجمعة، 26 يونيو 2026 12:39 ص

اللواء جمال عوض

اللواء جمال عوض

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بدء صرف معاشات شهر يوليو بالزيادة الجديدة المقررة بنسبة 15% اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 يوليو، بالتزامن مع موعد الصرف الدوري المعتاد.

وأوضح عوض أن الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي يستفيد منها نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق، بتكلفة سنوية تصل إلى 70 مليار جنيه، في إطار جهود الدولة لدعم أصحاب المعاشات وتحسين مستوى المعيشة.

وأكد رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الزيادة ستتم إضافتها بشكل تلقائي إلى قيمة المعاشات دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات من جانب المواطنين.

وأشار إلى أن أصحاب المعاشات يمكنهم صرف مستحقاتهم من خلال مختلف القنوات المتاحة، تشمل البنوك، ومكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي (ATM)، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية، حيث سيجد المستفيد قيمة المعاش متضمنة الزيادة الجديدة.

وتأتي زيادة المعاشات ضمن حزمة إجراءات تستهدف تعزيز الحماية الاجتماعية وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين، خاصة في ظل استمرار جهود الدولة لتوسيع مظلة الدعم وتحسين الخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات.

التحول الرقمي يقلل معاناة أصحاب المعاشات

وأشار عوض إلى أن منظومة التحول الرقمي داخل الهيئة تشهد استقرار  كبير خلال الفترة الحالية، مؤكدًا الانتهاء من رفع نحو 90% من الملفات المتأخرة على النظام الإلكتروني الجديد.

وأضاف أنه من المتوقع الانتهاء من الملفات المتبقية خلال الأيام القليلة المقبلة، بما يساهم في تسريع إجراءات تقديم الخدمات وتحسين مستوى التعامل مع أصحاب المعاشات.

Short Url

search