الخميس، 25 يونيو 2026

12:14 ص

هيئة الدواء و«GSK» تناقشان مستقبل التصنيع الدوائي المتقدم في مصر

الأربعاء، 24 يونيو 2026 10:52 م

خلال استقبال وفد شركة GSK من رئيس هيئة الدواء المصرية

خلال استقبال وفد شركة GSK من رئيس هيئة الدواء المصرية

محمد ممدوح

استقبل الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، وفد شركة GSK مصر، برئاسة الدكتور شريف أمين، الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية العاملة بالسوق المصري، ودعم جهود توطين الصناعات الدوائية.

 تعزيز الشراكة مع الشركات العالمية

خلال اللقاء، أكد الدكتور علي الغمراوي، حرص الهيئة على تعزيز الشراكة مع الشركات العالمية العاملة في السوق المصري، ودعم الاستثمارات الدوائية الجادة، بما يسهم في توفير أدوية آمنة وفعالة وعالية الجودة للمريض المصري، فضلًا عن دعم جهود الدولة في تطوير القطاع الصحي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبهم، أعرب ممثلو شركة GSK مصر، عن تقديرهم للدور الذي تقوم به هيئة الدواء المصرية في تطوير المنظومة الدوائية وتعزيز بيئة الاستثمار، مؤكدين التزام الشركة بمواصلة التعاون مع الهيئة ودعم خططها الرامية إلى الارتقاء بصناعة الدواء وتحسين إتاحة المستحضرات الدوائية بالسوق المصري.


فرص تعزيز التعاون في توطين صناعة الدواء

شهد اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفرص تعزيز التعاون في مجالات توطين صناعة الدواء ونقل التكنولوجيا، بما يسهم في دعم استراتيجية الدولة المصرية نحو تعزيز الأمن الدوائي وتحقيق الاستدامة في توفير المستحضرات الطبية.

كما تناول الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بما يدعم تطوير صناعة الدواء في مصر، ويعزز من قدرة القطاع الدوائي على تلبية احتياجات السوق المحلي وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز التواصل المستمر مع شركاء الصناعة ومتابعة المستجدات المتعلقة بقطاع الدواء، بما يحقق المصلحة العامة ويدعم صحة وسلامة المرضى.

اقرأ أيضًا:

طاقة إنتاجية 185 ألف طن سنوياً لمصنع إعادة تدوير الألمنيوم الجديد بالإمارات

لتبادل البيانات.. «تنمية التجارة الداخلية» يوقع بروتوكول تعاون مع «الرقابة على الصادرات»

Short Url

search