20 مليون برميل نفط عبرت مضيق هرمز خلال 24 ساعة
الأربعاء، 24 يونيو 2026 08:44 م
مضيق هرمز _ صوة أرشيفية
محمد ممدوح
قال كريس رايت، وزير الطاقة الأمريكي، اليوم الأربعاء، خلال منتدى رويترز العالمي للطاقة المنعقد في ولاية نيويورك الأمريكية، إن حوالي 20 مليون برميل من النفط الخام خرجت من مضيق هرمز خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
عبور 72 سفينة من مضيق هرمز خلال يوم
وأشار وزير الطاقة الأمريكي إلى عبور نحو 72 سفينة لمضيق هرمز خلال الفترة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الألغام الإيرانية تسببت في تأخير عودة تدفقات النفط إلى طبيعتها.
وأكّد رايت أن إيران لن تكون قادرة على إغلاق مضيق هرمز بعد الآن، مشدداً على أن الولايات المتحدة ستضمن تدفق النفط عبر المضيق حتى بدون التوصل إلى اتفاق مع إيران.
اقرأ أيضًا:
موانئ أبوظبي تعزز توسعها البحري بالاستحواذ على 30% إضافية بـ«جلوبال فيدر شيبينج»
Short Url
ارتفاع تدفقات النفط عبر هرمز لـ4.8 مليون برميل يومياً بعد اتفاق أمريكا وإيران
24 يونيو 2026 09:42 م
3 أولويات صينية في هرمز.. وقف النار وحرية الملاحة وأمن إقليمي جديد
24 يونيو 2026 10:35 م
أكثر الكلمات انتشاراً