الخميس، 25 يونيو 2026

10:39 م

مدبولي: قطاع البترول حقق نموا إيجابيا لأول مرة منذ 2023

الأربعاء، 24 يونيو 2026 06:13 م

الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

محمد ممدوح

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الاقتصاد المصري واصل تحقيق معدلات نمو إيجابية، مسجلًا نموًا بنسبة 5% خلال الربع الثالث من العام المالي 2025/2026، مقارنة بـ4.8% خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق.

قطاع البترول يحقق تحول إيجابي

وأوضح «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي للحكومة بمقر العاصمة الإدارية، أن قطاع البترول حقق تحولًا إيجابيًا للمرة الأولى منذ الربع الأول من العام المالي 2023/2024، مسجلًا معدل نمو موجب بلغ 0.7%.

ارتفاع معدلات الانتاج المحلي من البترول

وأضاف رئيس الوزراء، أن أداء القطاع جاء مدعومًا بارتفاع معدلات الإنتاج المحلي من البترول الخام والمتكثفات وغاز البوتاجاز، ما أسهم في عودة القطاع إلى مسار النمو بعد عدة فصول من التراجع.

اقرأ أيضا:

مدبولي: لا قلق من تصدير العقار في الغردقة وشرم الشيخ والساحل الشمالي 

يحسم الجدل.. رئيس الوزراء يكشف موعد تغيير الدعم العيني إلى نقدي

مدبولي: تخصيص 80 مليار جنيه لدعم التصنيع.. وخفض الدين لـ78% من الناتج بـ2027

Short Url

search