المهلة الأخيرة.. 8 أيام تفصل "الإسكان" عن سحب الشقق المخالفة
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 07:15 ص
الإسكان الاجتماعي
أطلقت وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تحذيرًا للمواطنين الذين لم يستكملوا إجراءات استلام وحداتهم السكنية مؤكدة أن المهلة المتبقية لا تتجاوز 30 يونيو 2026 قبل البدء في تطبيق إجراءات سحب الوحدات وإلغاء التخصيص للمخالفين.
سرعة إنهاء الإجراءات قبل انتهاء المهلة المحددة
وأوضح الصندوق، أن القرار يستهدف المستفيدين الذين مر عام كامل على توقيع عقود وحداتهم السكنية دون إتمام إجراءات الاستلام الفعلي داعيا جميع المعنيين إلى سرعة إنهاء الإجراءات قبل انتهاء المهلة المحددة لتجنب فقدان حقهم في الوحدة.
وأكدت وزارة الإسكان، أن عدم الالتزام بالاستلام خلال الفترة المقررة سيترتب عليه إلغاء التخصيص بشكل نهائي، مع سحب الوحدة السكنية واعادة طرحها للمواطنين المستحقين، في إطار الحرص على وصول الدعم السكني إلى مستحقيه الفعليين.
استكمال الإجراءات المطلوبة
ودعا صندوق الإسكان الاجتماعي، المواطنين، إلى مراجعة موقفهم واستكمال الإجراءات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، أو من خلال القنوات الرسمية التابعة للصندوق، قبل انتهاء المهلة المعلنة.
وأضاف أن الهدف من مشروعات الإسكان الاجتماعي هو توفير مسكن دائم للأسر المستحقة، وليس الاحتفاظ بالوحدات دون إشغالها أو استخدامها لأغراض الاستثمار مؤكدة أن الصندوق يطبق الضوابط المنصوص عليها في كراسة الشروط لضمان تحقيق العدالة في توزيع الوحدات المدعومة.
اقرأ أيضا:
وزيرة الإسكان تتابع تقنين أوضاع الأراضي بمدينة سفنكس الجديدة وتوجه بتسريع الإنجاز
رئيس إسكان النواب: موازنة 2027/2026 تعكس أولويات الدولة في دعم المواطن وتحقيق التنمية
أبرز تعديلات قانون التصالح.. تسهيلات لاستكمال البناء وسرعة إصدار الأحوزة العمرانية
بنك التعمير والإسكان يرفع رأس ماله إلى 30 مليار جنيه ويوزع أسهم مجانية
Short Url
قرار بتكليف هاني الإسكندراني رئيسًا للجهاز المركزي للتعمير لمدة عام
22 يونيو 2026 10:37 م
مذكرة تفاهم بين الإسكان و«الجمعيات الأهلية» لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه
22 يونيو 2026 07:41 م
33 ألف فدان و400 مصنع.. أبرز مميزات مدينة أسيوط الجديدة
22 يونيو 2026 04:09 م
أكثر الكلمات انتشاراً