-
الرئيس السيسي يعين أحمد جلال منسقا للمجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية
-
بعد الزيادات الأخيرة.. تعرف على أسعار سيارات هافال جوليان المجمعة محليًا موديل 2027
-
6.01 مليون دولار تدفقات أجنبية تدخل البورصة المصرية اليوم الاثنين
-
ساويرس يقترب من كنز جديد.. مؤشرات ذهب واعدة تتجاوز 10 جرامات للطن بالصحراء الشرقية
أبرزها الطائرات بدون طيار.. نقيب الزراعيين يفتتح معرض "أجري تيك" للزراعة الذكية
الإثنين، 22 يونيو 2026 10:49 ص
جانب من الفعالية
هدير جلال - تصوير يوسف نمر
افتتح الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، معرض "أجري تيك" للزراعة الذكية، والذي يُعد أحد أبرز الفعاليات المتخصصة في عرض أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية الداعمة لتطوير القطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة.
وأكد خليفة خلال الافتتاح أن الزراعة الذكية أصبحت ضرورة حتمية لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي، وعلى رأسها التغيرات المناخية وندرة الموارد المائية، مشيرًا إلى أهمية توظيف التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل.

وأوضح نقيب الزراعيين أن المعرض يمثل منصة مهمة تجمع بين الشركات المتخصصة والباحثين والخبراء والمزارعين، بما يسهم في نقل التكنولوجيا الحديثة إلى الحقول الزراعية ودعم جهود الدولة في تحقيق الأمن الغذائي.
وشهدت فعاليات المعرض عرض أحدث الابتكارات في مجالات أنظمة الري الذكية، والزراعة الدقيقة، والطائرات بدون طيار، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في إدارة المزارع، إلى جانب حلول الطاقة المتجددة والتقنيات الحديثة لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي.

ويهدف معرض "أجري تيك" إلى تعزيز مفهوم الزراعة الذكية ونشر الوعي بأهمية التحول الرقمي في القطاع الزراعي، بما يدعم تحقيق التنمية الزراعية المستدامة ويواكب التطورات العالمية في هذا المجال.
وأكد المشاركون أن المعرض يمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الحلول التكنولوجية التي تسهم في تطوير الزراعة المصرية وزيادة قدرتها على مواجهة التحديات المستقبلية.




Short Url
رئيس إسكان النواب: موازنة 2027/2026 تعكس أولويات الدولة في دعم المواطن وتحقيق التنمية
22 يونيو 2026 01:19 م
آي صاغة: الذهب في مفترق طرق بين دعم عالمي قوي ومقاومة محلية قرب 6050 جنيها
22 يونيو 2026 01:17 م
أكثر الكلمات انتشاراً