الجمعة، 26 يونيو 2026

02:01 ص

بدء تفعيل الحسابات الإلكترونية لامتحانات طلاب «أبناؤنا في الخارج» للإعدادي والثانوي

الخميس، 14 مايو 2026 06:29 م

التربية والتعليم

التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة الحسابات وكلمات المرور الخاصة بطلاب الصف الأول والثاني الإعدادي، وكذلك الصف الأول والثاني الثانوي، عبر منصة الاختبارات الإلكترونية، وذلك لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025 / 2026، في إطار منظومة “أبناؤنا في الخارج” المخصصة للطلاب المصريين المقيمين خارج البلاد.

 وأوضحت الوزارة أنه تم بالفعل رفع الحسابات الخاصة بالطلاب على منصة الاختبارات، بما يتيح لهم الدخول إلى النظام الإلكتروني المخصص لأداء الامتحانات، وذلك وفقًا للجداول الزمنية الرسمية المعلنة مسبقًا، مؤكدة أهمية التزام الطلاب وأولياء الأمور بالمواعيد المحددة لضمان سير العملية الامتحانية بشكل منظم ودقيق.

ودعت الوزارة أولياء الأمور إلى الدخول باستخدام حساباتهم الرسمية على منصة “أبناؤنا في الخارج” من أجل استلام بيانات الدخول الخاصة بأبنائهم الطلاب، وذلك عبر منصة الاختبارات الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض، مشددة على ضرورة الحفاظ على سرية بيانات الدخول واستخدامها في أداء الامتحانات فقط دون أي مشاركة خارجية.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للطلاب المقيدين بنظام الدمج في الصفوف المشار إليها، فسيتم إتاحة الاختبارات الخاصة بهم في صورة ملفات بصيغة PDF من خلال المنصة، على أن يقوم الطلاب بأداء الامتحانات وفق الإجراءات المنظمة التي تم تطبيقها خلال الفصل الدراسي الأول، بما يضمن مراعاة طبيعة كل حالة تعليمية.

وأكدت الوزارة، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الدولة على تسهيل أداء الامتحانات لأبنائها في الخارج، وتوفير بيئة إلكترونية آمنة ومنظمة تضمن تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وفق الضوابط والتعليمات المعتمدة.

Short Url

search