الأحد، 15 نوفمبر 2026

07:08 م

مدبولي: رفع الأجور تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بتحسين معيشة المواطنين

الأحد، 15 نوفمبر 2026 06:56 م

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بملف تحسين مستويات الأجور على مستوى الدولة، مشيرا إلى أن الحكومة بادرت خلال الفترة الماضية برفع الحد الأدنى للأجور.

وأوضح مدبولي، أن حرصه على حضور اجتماع المجلس القومي للأجور يأتي في ضوء استحواذ القطاع الخاص على النصيب الأكبر من العاملين في مصر، وضرورة ضمان التزامه بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وأشار رئيس الوزراء، إلى وجود توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحسين دخول المواطنين على مستوى الجمهورية، مؤكدا أهمية العمل على تنفيذ هذه التوجيهات بما ينعكس على مستويات معيشة العاملين.

رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه

كان المجلس القومي للأجور، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وافق على رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه، اعتبارا من أول يناير 2027، وذلك خلال اجتماع المجلس الذي عقد اليوم الأحد، لمناقشة تطورات سوق العمل وتحسين مستويات دخول العاملين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين دخول المواطنين.

كما وافق المجلس، على تحديد الحد الأدنى للعلاوة الدورية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبما لا يقل عن 350 جنيها، إلى جانب رفع الحد الأدنى للأجر للعاملين في الأعمال المؤقتة بطبيعتها أو الذين يعملون جزءا من الوقت إلى 34 جنيها صافيا للساعة الواحدة.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص لـ8500 جنيه بدءا من يناير 2027

Short Url

search