الأربعاء، 07 أكتوبر 2026

05:09 م

بعد تبكيرها.. موعد صرف مرتبات أكتوبر 2026 للعاملين بالدولة

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2026 10:58 م

صرف مرتبات أكتوبر 2026

صرف مرتبات أكتوبر 2026

يترقب العاملون بالجهاز الإداري للدولة، موعد صرف مرتبات أكتوبر 2026، بالتزامن مع إعلان وزارة المالية مواعيد إتاحة مستحقات الموظفين، إلى جانب استمرار تطبيق الحد الأدنى للأجور وفقًا للدرجات الوظيفية المختلفة بعد الزيادة المقررة.

ويبحث الموظفون عن موعد صرف مرتبات أكتوبر 2026، وقيمة الأجر المستحق لكل درجة وظيفية، بالإضافة إلى أماكن ووسائل صرف المرتبات خلال الشهر الجاري.

تبكير موعد صرف مرتبات أكتوبر 2026

فيما قررت وزارة المالية، تبكير موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2026، ليبدأ صرف مستحقات العاملين بالدولة اعتبارًا من 22 أكتوبر 2026، بدلًا من الموعد المعتاد في 24 أكتوبر.

ويأتي تبكير موعد الصرف في إطار تنظيم عملية إتاحة مستحقات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، مع توفير المرتبات من خلال القنوات المصرفية والإلكترونية المعتمدة.

موعد زيادة المرتبات القطاع الخاص والحكومي

موعد صرف مرتبات أكتوبر 2026

تبدأ وزارة المالية، إتاحة مرتبات شهر أكتوبر للعاملين بالدولة يوم 22 أكتوبر 2026، على أن يتمكن الموظفون من الحصول على مستحقاتهم من خلال وسائل الصرف المتاحة.

وبحسب المواعيد المعلنة، تستمر إتاحة المرتبات وفقًا للجدول المحدد لكل جهة، بما يضمن انتظام عملية الصرف وعدم تكدس الموظفين أمام منافذ الحصول على المستحقات.

أما المتأخرات، فقد حددت وزارة المالية مواعيد صرفها خلال أيام 7 و11 و12 أكتوبر 2026.

أماكن صرف مرتبات أكتوبر 2026

يمكن للعاملين بالدولة صرف مرتباتهم من خلال عدد من المنافذ ووسائل الدفع المتاحة، ومن أبرزها:

ماكينات الصراف الآلي ATM باستخدام بطاقات المرتبات.

فروع البنوك المصرية.

مكاتب البريد المنتشرة في المحافظات.

شركات الدفع الإلكتروني المعتمدة التي تتيح خدمات السحب النقدي.

وسائل الدفع والمحافظ الإلكترونية وفقًا للخدمات المتاحة لكل موظف.

المرتبات

جدول الحد الأدنى للأجور 2026 بعد الزيادة

يختلف الحد الأدنى للأجر وفقًا للدرجة الوظيفية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وجاءت القيم بعد الزيادة على النحو التالي:

الدرجة الوظيفيةالحد الأدنى قبل الزيادةالحد الأدنى بعد الزيادة
الدرجة الممتازة13 ألفًا و200 جنيه14 ألفًا و900 جنيه
الدرجة العالية11 ألفًا و200 جنيه12 ألفًا و900 جنيه
مدير عام أو ما يعادلها10 آلاف و300 جنيه11 ألفًا و400 جنيه
الدرجة الأولى9 آلاف و200 جنيه10 آلاف و800 جنيه
الدرجة الثانية8 آلاف و200 جنيه9 آلاف و500 جنيه
الدرجة الثالثة التخصصية8 آلاف و700 جنيه9 آلاف و100 جنيه
الدرجة الرابعة8 آلاف و200 جنيه9 آلاف و300 جنيه
الدرجة الخامسة والخدمات المعاونة8 آلاف و100 جنيه9 آلاف و100 جنيه
الدرجة السادسة والخدمات المعاونة7 آلاف جنيه8 آلاف و100 جنيه

قيمة مرتبات العاملين بالدولة في أكتوبر 2026

وبناءً على جدول الحد الأدنى للأجور، يبدأ الحد الأدنى للأجر من 8 آلاف و100 جنيه للدرجة السادسة، بينما يصل إلى 14 ألفًا و900 جنيه للدرجة الممتازة، مع اختلاف القيمة وفقًا للدرجة الوظيفية.

Short Url

search