بعد تبكيرها.. موعد صرف مرتبات أكتوبر 2026 للعاملين بالدولة
الثلاثاء، 06 أكتوبر 2026 10:58 م
صرف مرتبات أكتوبر 2026
يترقب العاملون بالجهاز الإداري للدولة، موعد صرف مرتبات أكتوبر 2026، بالتزامن مع إعلان وزارة المالية مواعيد إتاحة مستحقات الموظفين، إلى جانب استمرار تطبيق الحد الأدنى للأجور وفقًا للدرجات الوظيفية المختلفة بعد الزيادة المقررة.
ويبحث الموظفون عن موعد صرف مرتبات أكتوبر 2026، وقيمة الأجر المستحق لكل درجة وظيفية، بالإضافة إلى أماكن ووسائل صرف المرتبات خلال الشهر الجاري.
تبكير موعد صرف مرتبات أكتوبر 2026
فيما قررت وزارة المالية، تبكير موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2026، ليبدأ صرف مستحقات العاملين بالدولة اعتبارًا من 22 أكتوبر 2026، بدلًا من الموعد المعتاد في 24 أكتوبر.
ويأتي تبكير موعد الصرف في إطار تنظيم عملية إتاحة مستحقات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، مع توفير المرتبات من خلال القنوات المصرفية والإلكترونية المعتمدة.

موعد صرف مرتبات أكتوبر 2026
تبدأ وزارة المالية، إتاحة مرتبات شهر أكتوبر للعاملين بالدولة يوم 22 أكتوبر 2026، على أن يتمكن الموظفون من الحصول على مستحقاتهم من خلال وسائل الصرف المتاحة.
وبحسب المواعيد المعلنة، تستمر إتاحة المرتبات وفقًا للجدول المحدد لكل جهة، بما يضمن انتظام عملية الصرف وعدم تكدس الموظفين أمام منافذ الحصول على المستحقات.
أما المتأخرات، فقد حددت وزارة المالية مواعيد صرفها خلال أيام 7 و11 و12 أكتوبر 2026.
أماكن صرف مرتبات أكتوبر 2026
يمكن للعاملين بالدولة صرف مرتباتهم من خلال عدد من المنافذ ووسائل الدفع المتاحة، ومن أبرزها:
ماكينات الصراف الآلي ATM باستخدام بطاقات المرتبات.
فروع البنوك المصرية.
مكاتب البريد المنتشرة في المحافظات.
شركات الدفع الإلكتروني المعتمدة التي تتيح خدمات السحب النقدي.
وسائل الدفع والمحافظ الإلكترونية وفقًا للخدمات المتاحة لكل موظف.

جدول الحد الأدنى للأجور 2026 بعد الزيادة
يختلف الحد الأدنى للأجر وفقًا للدرجة الوظيفية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وجاءت القيم بعد الزيادة على النحو التالي:
| الدرجة الوظيفية | الحد الأدنى قبل الزيادة | الحد الأدنى بعد الزيادة |
|---|---|---|
| الدرجة الممتازة | 13 ألفًا و200 جنيه | 14 ألفًا و900 جنيه |
| الدرجة العالية | 11 ألفًا و200 جنيه | 12 ألفًا و900 جنيه |
| مدير عام أو ما يعادلها | 10 آلاف و300 جنيه | 11 ألفًا و400 جنيه |
| الدرجة الأولى | 9 آلاف و200 جنيه | 10 آلاف و800 جنيه |
| الدرجة الثانية | 8 آلاف و200 جنيه | 9 آلاف و500 جنيه |
| الدرجة الثالثة التخصصية | 8 آلاف و700 جنيه | 9 آلاف و100 جنيه |
| الدرجة الرابعة | 8 آلاف و200 جنيه | 9 آلاف و300 جنيه |
| الدرجة الخامسة والخدمات المعاونة | 8 آلاف و100 جنيه | 9 آلاف و100 جنيه |
| الدرجة السادسة والخدمات المعاونة | 7 آلاف جنيه | 8 آلاف و100 جنيه |
قيمة مرتبات العاملين بالدولة في أكتوبر 2026
وبناءً على جدول الحد الأدنى للأجور، يبدأ الحد الأدنى للأجر من 8 آلاف و100 جنيه للدرجة السادسة، بينما يصل إلى 14 ألفًا و900 جنيه للدرجة الممتازة، مع اختلاف القيمة وفقًا للدرجة الوظيفية.
Short Url
«من أول خطوة لحد العميل».. رئيس «التصديري للصناعات» يكشف دور المجلس في دعم المصدرين
07 أكتوبر 2026 01:17 م
أسعار الذهب تنخفض بنسبة 0.3% مع ترقب لمحضر الفيدرالي الأمريكي
07 أكتوبر 2026 12:08 م
5 ملايين جنيه لدعم المرأة السيناوية.. "بحوث الصحراء"؟ يوسع مشروعات التمكين الاقتصادي
07 أكتوبر 2026 11:02 ص
أكثر الكلمات انتشاراً