الأحد، 28 يونيو 2026

11:33 م

عضو اتحاد الصناعات: 17 منطقة تدعم التوسع في التصنيع وجذب الاستثمارات

الأحد، 28 يونيو 2026 09:59 م

المهندس نزيه صالح عضو اتحاد الصناعات

المهندس نزيه صالح عضو اتحاد الصناعات

قال المهندس نزيه صالح، عضو اتحاد الصناعات، واستشاري تكنولوجيا الصناعة وريادة الأعمال، إنه منذ انطلاق ثورة 30 يونيو أخذت الحكومة المصرية على عاتقها عملية توطين الصناعة المحلية وتعزيز القدرات الإنتاجية للبلاد، مما يُسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وخلق فرص عمل جديدة، وتحسين ميزان المدفوعات من خلال زيادة الصادرات وتقليل الواردات.

تعميق التصنيع المحلي من قبل مركز تحديث الصناعة

وأشار عضو اتحاد الصناعات، واستشاري تكنولوجيا الصناعة وريادة الأعمال، في تصريحات خاصة لـ«إيجي إن»، إلى أن هذه السياسات لا تُعزز فقط الاقتصاد المصري، بل تُسهم أيضًا في تحقيق الاستقرار الاقتصادي في المنطقة، كما أطلقت الدولة البرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي من قبل مركز تحديث الصناعة، بهدف زيادة تنافسية المنتجات المحلية ودعم الأنشطة الإنتاجية في القطاعات الصناعية الواعدة.

تكوين شراكات مستدامة بين المنشآت الصناعية والموردين

وأضاف «صالح»، أن البرنامج يعمل على محورين أساسيين، هما: التكامل الرأسي، بواسطة تكوين شراكات مستدامة بين المنشآت الصناعية، والموردين المحليين، والتكامل الأفقي، بواسطة دعم العمل الجماعي بين الموردين المحليين لتلبية احتياجات المنشآت الصناعية.

إطلاق أول علامة مصرية مُسجلة

وأشار استشاري تكنولوجيا الصناعة، إلى إطلاق أول علامة مصرية مُسجلة باسم «بكل فخر صنع في مصر»، انطلاقًا من استراتيجية الدولة الهادفة إلى مضاعفة معدل النمو الصناعي وتعميق الصناعة المحلية، بهدف تعزيز الاعتماد على المنتج المحلي، وكذلك تدشين الخريطة الاستثمارية الصناعية، التي تستهدف وضع مصر كأحد الدول الرائدة صناعيًا في الشرق الأوسط وإفريقيا، من خلال التوسع في إنشاء وتطوير المصانع والمجمعات والمناطق الصناعية، والتي بلغ عددها نحو 17 منطقة صناعية في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية، لا سيما مدينة السادات الصناعية.

اقرأ أيضًا:

رئيس «أكسفورد للدراسات»: «التمويل الاستهلاكي» مكمل للقطاع المصرفي وأداة لسد الفجوة التمويلية

Short Url

search