خروج 4 عربات عن القضبان بقطار القاهرة - الإسكندرية في محطة كفر الزيات دون خسائر
السبت، 27 يونيو 2026 07:24 م
صورة من الحادث
أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر خروج 4 عربات من القطار رقم 919 (القاهرة - الإسكندرية) الإسباني المطور عن القضبان أثناء دخوله محطة كفر الزيات، مؤكدة أن الواقعة لم تسفر عن أي إصابات أو وفيات بين الركاب.
وأوضحت الهيئة، في بيان مساء اليوم، أن الحادث وقع في تمام الساعة الخامسة مساءً، مشيرة إلى أنه تم على الفور توزيع الركاب على باقي عربات القطار لاستكمال رحلته إلى محطة الإسكندرية.
وأضافت أنه جرى تشغيل القطارات المتجهة في الاتجاهين عبر خطوط السكك البديلة، مع الدفع بفرق الطوارئ والمعدات اللازمة لإعادة العربات إلى مسارها واستعادة انتظام حركة القطارات في أسرع وقت.
تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب خروج العربات
وأكدت الهيئة انتقال قياداتها إلى موقع الحادث للإشراف على أعمال رفع آثار الواقعة وإعادة تجهيز السكة، كما تقرر تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب خروج العربات عن القضبان، واتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء نتائج الفحص والتحقيق.
واعتذرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر لجمهور الركاب عن التأخيرات التي شهدتها حركة القطارات نتيجة الأعمال الهندسية والفنية والتهدئات المؤقتة في محيط موقع الحادث، مؤكدة أن فرق العمل تبذل أقصى جهودها لاستعادة انتظام التشغيل مع الحفاظ على أعلى معدلات السلامة والأمان على شبكة السكك الحديدية.
Short Url
البرلمان يبحث أزمة قطع الكهرباء عن مبانٍ بأكملها بسبب فواتير شقق غير مسددة في الإسكندرية
27 يونيو 2026 08:15 م
تحرك برلماني لإيجاد حلول لمشاكل التنقيب وتقنين النشاط بإدفو
27 يونيو 2026 03:26 م
أكثر الكلمات انتشاراً