-
الذهب يخسر للأسبوع الرابع عالميًا.. ويتجه لتسجيل أكبر خسارة شهرية منذ 2026
-
برلماني: صرف زيادة الـ15% للمعاشات أول يوليو.. ومشروع قانون لرفعه تدريجيا لـ8000 جنيه
-
1.14 تريليون دولار اقتصاد الإعلانات العالمي.. والتجارة الرقمية تزيح التلفزيون عن الصدارة
-
%50 من الجمعيات الزراعية تعمل دون مدير.. أزمة صامتة تهدد القطاع الزراعي
ضبط أغذية فاسدة وإعدامها في حملة مكبرة على فنادق ومطاعم الساحل الشمالي
السبت، 27 يونيو 2026 01:16 م
الهيئة القومية لسلامة الغذاء
نفذت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حملة رقابية موسعة استهدفت عددًا من الفنادق والمطاعم بمنطقة مارينا بالساحل الشمالي، تنفيذًا لتوجيهات الهيئة بتكثيف أعمال الرقابة والتفتيش على المنشآت الغذائية ذات النشاط السياحي خلال موسم الإقبال الصيفي.
وشارك في الحملة عدد من مفتشي الهيئة ومأموري الضبط القضائي، حيث تم تنفيذ زيارات ميدانية مكثفة للتأكد من مدى التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية ومعايير سلامة الغذاء المعتمدة.
تطبيق نظم الرقابة الذاتية ومعايير سلامة الغذاء
وشملت أعمال الحملة المرور على عدد من الفنادق والمطاعم السياحية المستوفية لاشتراطات الهيئة، لمراجعة جاهزيتها واستكمال إجراءات تقييمها تمهيدًا لإدراجها ضمن القائمة المعتمدة للهيئة، بما يعكس التزامها بتطبيق نظم الرقابة الذاتية ومعايير سلامة الغذاء، ويسهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين.
كما أسفرت الحملة عن ضبط وإعدام كميات من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشآت المخالفة وفقًا لأحكام قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء والتشريعات ذات الصلة، بما يضمن حماية صحة المستهلكين ومنع تداول الأغذية غير المطابقة.
تعزيز منظومة سلامة الغذاء وحماية الصحة العامة
وأكدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، استمرار تنفيذ حملاتها الرقابية والتفتيشية على المنشآت السياحية والغذائية بمختلف محافظات الجمهورية، لا سيما خلال موسم الصيف، وذلك في إطار دورها الرقابي الهادف إلى تعزيز منظومة سلامة الغذاء وحماية الصحة العامة، ورفع مستوى الثقة في الخدمات الغذائية المقدمة بالمقاصد السياحية المصرية.
وأهابت الهيئة بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن أية مخالفات أو ممارسات قد تمس سلامة الغذاء أو تشكل خطرًا على الصحة العامة، من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أو عبر الخط الساخن (16528)، أو من خلال التواصل المباشر مع الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالهيئة على الرقم (01555771100) اتصالًا أو عبر تطبيق واتساب، أو من خلال الخط الساخن للهيئة (19565)،وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية مخالفات يتم رصدها.
يأتي ذلك في إطار استعدادات الهيئة القومية لسلامة الغذاء لموسم الصيف، وحرصها على ضمان تقديم غذاء آمن لمرتادي المنشآت السياحية.
اقرأ أيضًا:
180 ألف طن صادرات غذائية والدول العربية أكبر الأسواق المستقبلة
بشراكة تمتد لـ3 سنوات.. اتحاد الغرف التجارية وسلامة الغذاء يدعمان جودة الصادرات
«سلامة الغذاء» تضبط 90 ألف عبوة مياه ومشروبات مخزنة بالشارع في الوايلي
استجابةً لبلاغ مواطن.. «سلامة الغذاء» تضبط منتجات منتهية الصلاحية في مدينة نصر
حملات رقابية بالبحيرة لضبط أغذية فاسدة ومجهولة المصدر
سلامة الغذاء تضبط أغذية ولحوما غير مطابقة خلال حملة رقابية بالقليوبية
Short Url
تحرك برلمانية لإيجاد حلول لمشاكل التنقيب وتقنين النشاط بإدفو
27 يونيو 2026 03:26 م
5.5 مليون زريعة أسماك بالمجاري المائية ضمن خطة حكومية لتعزيز المخزون السمكي
27 يونيو 2026 03:03 م
أكثر الكلمات انتشاراً