السبت، 27 يونيو 2026

02:19 م

«تقنين الأوضاع» و«تصفية المخالفات» بصدارة توجيهات محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء

السبت، 27 يونيو 2026 12:33 م

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

سمر أبو الدهب

وضعت محافظة الجيزة، ملف تقنين الأوضاع وتصفية مخالفات البناء في صدارة أولوياتها التنفيذية، حيث عقد الدكتور أحمد الأنصاري اجتماعاً موسعاً مع قيادات المحافظة ورئيس مركز الواحات البحرية. 

وشهد الاجتماع مراجعة دقيقة ومستفيضة للموقف التنفيذي الحالي، ومتابعة نسب الإنجاز في فحص طلبات التصالح المقدمة من المواطنين، إلى جانب تدقيق ومتابعة ملف تقنين أوضاع الأراضي واضعة اليد بالمركز، لضمان تسريع الدورة المستندية وإزالة أي معوقات إدارية تعطّل هذا الملف الحيوي.


آليات عاجلة لإنهاء طلبات المواطنين وتذليل العقبات

ووجه المحافظ بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين لسرعة البت في الطلبات المستوفاة للشروط، مشدداً على الأهمية القصوى التي توليها الدولة لإنهاء هذه الملفات بشكل جذري.

وتهدف هذه الإجراءات الحازمة إلى تسوية الأوضاع القانونية للمباني والأراضي بما يضمن الحفاظ التام على حقوق الدولة السيادية من جهة، وتأمين المراكز القانونية للمواطنين واستقرارهم الاجتماعي من جهة أخرى، لغلق ملف التعديات والعشوائيات تماماً داخل نطاق المركز.

اقرأ أيضا:

«عمالقة البورصة المصرية».. أرباح لأشهر الأسهم المتداولة رغم تراجع المؤشرات

Short Url

search