الجمعة، 26 يونيو 2026

03:17 م

الإمارات تكشف عن تأشيرات دخول جديدة لمواطني 6 دول

الجمعة، 26 يونيو 2026 12:24 م

دولة الإمارات العربية المتحدة

دولة الإمارات العربية المتحدة

عزة الراوي

أعلنت الإمارات عن إطلاق تأشيرات دخول جديدة عند الوصول لمواطني 6 دول وأفراد أسرهم، لمدة 14 يوماً أو 60 يوماً، وفقاً لضوابط وشروط حددتها وزارة الخارجية والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وكشفت وزارة الخارجية الإماراتية، أمس الخميس، عن منح رعايا 6 دول وأفراد أسرهم تأشيرة دخول عند الوصول لمدة 14 يوماً أو 60 يوماً.

الجنسيات المستهدفة
 

ويشمل القرار حاملي جوازات السفر العادية من (إندونيسيا، وفيتنام، وتايلاند، والفلبين، وكينيا، وجنوب إفريقيا)، بشرط امتلاكهم إقامة سارية المفعول في إحدى الدول التالية: (الولايات المتحدة الأمريكية، أو دول الاتحاد الأوروبي، أو المملكة المتحدة، أو سنغافورة، أو اليابان، أو كوريا الجنوبية، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو كندا).

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن الاستفادة من التأشيرات الجديدة تقتصر على مواطني الدول الست وأفراد أسرهم المستوفين لشروط الإقامة في الدول المذكورة، على أن تكون مدة التأشيرة 14 يوماً أو 60 يوماً بحسب نوع التأشيرة الممنوحة.

صلاحبة التأشيرات

وأضافت الهيئة أن تأشيرة الـ14 يوماً يمكن تمديدها لمرة واحدة فقط أثناء الإقامة داخل الإمارات، في حين أن تأشيرة الـ60 يوماً تُمنح لمرة واحدة ولا يمكن تجديدها، وعند انتهاء صلاحية أي من التأشيرتين، يجب على المستفيد مغادرة الدولة، وإلا تُفرض غرامة قدرها 50 درهماً عن كل يوم تأخير.

وبحسب البيان، تبلغ رسوم إصدار تأشيرة الدخول لمدة 14 يوماً 100 درهم، بينما تصل رسوم تأشيرة الـ60 يوماً إلى 250 درهماً.

اقرأ أيضاً

الاتحاد الأوروبي: تدفقات النفط من الشرق الأوسط تتعافى

كوريا الجنوبية تسحب معظم سفنها من مضيق هرمز

Short Url

search