الخميس، 25 يونيو 2026

01:05 م

صعود جماعي للأسهم الأوروبية في بداية تعاملات الخميس

الخميس، 25 يونيو 2026 11:15 ص

البورصات الأوربية- أرشيفية

البورصات الأوربية- أرشيفية

سمر أبو الدهب

افتتحت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الخميس على ارتفاع جماعي للمؤشرات، مدفوعة بالمكاسب القوية التي حققها قطاع التكنولوجيا، إذ سادت حالة من التفاؤل بين المستثمرين في الأسواق بشأن احتمالية تراجع الضغوط التضخمية، مدعومة بالانخفاض الحالي في أسعار النفط على الصعيد العالمي.

قطاع التكنولوجيا يقود الارتفاعات

وبحسب "رويترز"، تصدرت شركات التكنولوجيا الأوروبية المشهد الاستثماري بعد أن قفزت أسهمها بنسبة 1.7%، لتواصل أدائها الإيجابي القوي الذي قادها للارتفاع بنحو 30% خلال الربع الحالي، وجاء هذا الصعود مدفوعاً بزيادة أسهم شركتي صناعة الرقائق الإلكترونية "إنفينيون" و"إس تي ميكروإلكترونيكس" بنسب بلغت 5.2% و3.7% على التوالي.


مكاسب قوية لموردي أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي

وسجلت الشركات المتخصصة في توريد معدات أشباه الموصلات أداءً متميزاً، إذ ارتفع سهما "بي إي سيميكونداكتور" و"إيه إس إم إل" بأكثر من 3.5% لكل منهما، في حين نجحت شركة "سيمنز إنرجي"، المتخصصة في معدات الذكاء الاصطناعي، في إضافة 1% إلى قيمتها السوقية.

قفزة لسهم «إيزي جيت» بعد رفض عرض استحواذ أمريكي

وعلى صعيد قطاع الطيران، قفز سهم شركة الطيران الاقتصادي البريطانية "إيزي جيت" بنسبة 5.5%، وجاء هذا الارتفاع القوي في أعقاب إعلان الشركة عن رفض العرض الرابع المقدم للاستحواذ عليها من قِبل شركة الاستثمار الأمريكية "كاسل ليك".

«الدولية للمحاصيل» تضخ 234 مليون جنيه لتعزيز خططها الاستثمارية في الصناعات الكيماوية

Short Url

search