تراجع حصة رجل أعمال في «أوراسكوم للاستثمار» إلى 4.95%
الخميس، 25 يونيو 2026 10:00 ص
أوراسكوم للاستثمار القابضة
سمر أبو الدهب
أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، تنفيذ صفقة بيع على أسهمها بسوق داخل المقصورة، أسفرت عن تقليص حصة أحد المساهمين بالشركة، في إطار تعاملات المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة والمجموعات المرتبطة، ووفقاً لأحكام المادة 29 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.
تفاصيل الكميات المبيعة ونسب الملكية
وبحسب بيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية، شهدت الصفقة قيام المساهم البائع، محمد أحمد خليل بدوي، ببيع كمية بلغت 5 ملايين وسهم واحد من أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، وبموجب هذا التنفيذ، تراجعت نسبة ملكية المساهم من 5.05% قبل الصفقة لتصل إلى 4.95% بعد التنفيذ، في حين أشار الإفصاح إلى عدم وجود مجموعات مرتبطة بالمساهم البائع.

القيمة الإجمالية للبيع
وبلغ متوسط سعر السعر في الصفقة 1.41 جنيه للسهم الواحد، لتسجل القيمة الإجمالية للعملية المنفذة نحو 7 ملايين و105 آلاف وجنيه واحد.
باستثمارات 200 مليون دولار.. «السويدي إليكتريك» تطلق 3 مشروعات صناعية جديدة
Short Url
إيقاف التعامل مؤقتًا على أسهم «البدر للاستثمار والتنمية» للرد على استفسارات البورصة
25 يونيو 2026 10:24 ص
اتحاد التمويل العقاري: ارتفاع متوسط القرض العقاري 40% وراء طفرة التمويلات بـ2026
24 يونيو 2026 09:19 م
رئيس جهاز العبور الجديدة: بدء تسليم أول دفعة من أراضي الطلائع نهاية يونيو
24 يونيو 2026 08:51 م
أكثر الكلمات انتشاراً