الخميس، 25 يونيو 2026

10:56 ص

باستثمارات 200 مليون دولار.. «السويدي إليكتريك» تطلق 3 مشروعات صناعية جديدة

الخميس، 25 يونيو 2026 09:18 ص

 شركة السويدي إليكتريك

شركة السويدي إليكتريك

سمر أبو الدهب

أرسلت شركة السويدي إليكتريك، بيان رسمي إلى البورصة المصرية اليوم، بشأن إطلاق ثلاثة مشروعات صناعية استراتيجية جديدة في مصر، بإجمالي استثمارات متوقعة تتجاوز 200 مليون دولار أمريكي.

بدء التشغيل في الربع الأول 2028

وأوضحت الشركة، أن تلك المشروعات تستهدف تعزيز القدرات الصناعية المحلية وتعميق التصنيع المتقدم وزيادة الصادرات، ومن المتوقع بدء تشغيلها وافتتاحها رسمياً خلال الربع الأول من عام 2028.

وتتوزع الاستثمارات الجديدة للشركة على ثلاثة محاور رئيسية:

أولًا، مجمع تدوير خردة النحاس واللوحات الإلكترونية: باستثمارات تبلغ 80 مليون دولار أمريكي تشمل النفقات الرأسمالية ورأس المال العامل، وبطاقة إنتاجية مستهدفة في المرحلة الأولى تصل إلى 20 ألف طن سنوياً، لتوفير خامات أساسية لمصانع المجموعة.


ثانيًا، مصنع مواسير النحاس: باستثمار قيمته 65 مليون دولار أمريكي لإنتاج المواسير المخصصة لقطاعات التكييف والتبريد والأجهزة المنزلية بطاقة إنتاجية 15 ألف طن سنوياً، بهدف تغطية احتياجات السوق المحلية وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

ثالثًا، خط إنتاج قضبان الألمنيوم: باستثمارات تبلغ 55 مليون دولار أمريكي لإضافة طاقة إنتاجية تصل إلى 50 ألف طن سنوياً، على أن يُوجّه كامل إنتاج هذا الخط إلى أسواق التصدير الخارجية وتغذية مصانع الشركة في مصر والسعودية.

وأشارت الشركة إلى أن المشروعات الثلاثة ستساهم في توفير أكثر من 300 فرصة عمل مباشرة وألف فرصة عمل غير مباشرة.

وذكر المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، إن هذه الخطوة تعكس رؤية المجموعة في بناء منظومة صناعية متكاملة تربط بين التصنيع وإعادة التدوير، لتعزيز القيمة المضافة وتطوير سلاسل إمداد أكثر كفاءة واستدامة تخدم الأسواق المحلية والإقليمية.

"الصعيد العامة للمقاولات" يعتمد القوائم المالية الدورية عن الربع الأول

Short Url

search