خسائر لأسهم شركات تصنيع الرقائق الأمريكية بعد موجة بيع حادة
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 10:25 م
أرشيفية
منيت أسهم شركات تصنيع الرقائق في الولايات المتحدة بخسائر، اليوم الثلاثاء، لكن تراجعا سابقا بالسوق استقطب مستثمرين يبحثون عن فرص استثمارية مغرية، مما حد من خسائر أسهم شركات أخرى أسهمت بدرجة كبيرة في دعم البنية التحتية للذكاء الاصطناعي التي عززت السوق خلال السنوات القليلة الماضية.
انخفاض مؤشر ناسداك
وانخفض المؤشر ناسداك المجمع 1.4 بالمئة، مما أدى إلى خسارة نحو 680 مليار دولار من القيمة السوقية للشركات المدرجة عليه خلال تداولات صباح اليوم. وتراجعت القيمة السوقية لسبيس إكس المملوكة للأمريكي إيلون ماسك لفترة وجيزة إلى ما دون تريليوني دولار لأول مرة منذ طرحها هذا الشهر قبل أن تعاود الارتفاع.
اقرأ أيضا:
تداول 12 ألف طن بضائع و744 شاحنة بموانئ البحر الأحمر اليوم الاثنين
ميناء دمياط يستقبل شحنة غاز مسال بحمولة 71.8 ألف طن
ميناء السخنة بوابة التصدير.. 3 قطارات تنقل 75 حاوية من الروبيكي إلى الأسواق السعودية
Short Url
«ترانسبترو» توقع عقدًا بقيمة 427 مليون دولار لبناء 4 ناقلات MR1
24 يونيو 2026 12:06 ص
تراجع مخيف ببورصة وول ستريت بسب الهوس بالذكاء الاصطناعي
24 يونيو 2026 12:04 ص
خلاف «أمريكي- صيني» جديد.. «علي بابا» تلجأ للقضاء ضد قرارات البنتاجون
23 يونيو 2026 11:38 م
أكثر الكلمات انتشاراً