الثلاثاء، 23 يونيو 2026

06:31 م

صرف زيادة 15% لأصحاب المعاشات خلال أيام (تفاصيل)

الثلاثاء، 23 يونيو 2026 05:00 م

المعاشات

المعاشات

يبدأ أصحاب المعاشات في جميع أنحاء الجمهورية صرف الزيادة الجديدة المقررة على المعاشات اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل، وذلك في إطار حزمة الحماية الاجتماعية التي تستهدف دعم أصحاب المعاشات وتحسين مستوى معيشتهم في مواجهة الأعباء الاقتصادية.

الزيادة الجديدة

وتبلغ نسبة الزيادة الجديدة 15% من قيمة المعاش المستحق، وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الذي صدق عليه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي  على أن يتم تطبيقها مع بداية العام المالي الجديد 2026/2027 وصرفها ضمن معاش شهر يوليو.

ويستفيد من الزيادة ملايين من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، حيث تضاف تلقائيًا إلى قيمة المعاش الشهري دون الحاجة إلى تقديم أي طلبات أو اتخاذ إجراءات إضافية من جانب المستفيدين.

موعد صرف معاشات يوليو 2026

ومن المقرر أن يبدأ صرف معاشات شهر يوليو متضمنة الزيادة الجديدة اعتبارًا من يوم 1 يوليو 2026، من خلال ماكينات الصراف الآلي، ومكاتب البريد، وفروع البنوك، والمحافظ الإلكترونية، ومنافذ الصرف المعتمدة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، صدق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، وذلك عقب موافقة مجلس النواب عليه خلال شهر مايو الماضى.

ونشرت الجريدة الرسمية، نص التعديل الجديد للمادة 111، من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والذى ينظم آلية سداد الخزانة العامة للدولة للالتزامات المالية المستحقة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، اعتبارا من يوليو المقبل، يتم زيادة المعاشات، على أن تكون نسبة الزيادة المرتقبة فى معاشات شهر يوليو المقبل سوف تكون 15%، وفقا لأحكام القانون الحالى، الذى ينص على ألا تزيد الزيادة السنوية للمعاشات على 15%.

اقرأ ايضا:

بعد إعادة فتح التقديم، برلماني يطالب بكشف حصيلة مبادرة سيارات المصريين بالخارج

طلب إحاطة بشأن تراجع الرقابة على سوق التمويل الاستهلاكي في مصر

«بما لا يقل عن 20%».. مقترح برلماني لرفع سعر توريد أردب القمح

مجلس الشيوخ يشيد بإجراءات وزارة التعليم لتأمين امتحانات الثانوية العامة 2026

Short Url

search