الثلاثاء، 23 يونيو 2026

04:10 م

طيران الإمارات تتسلم 6 طائرات "777 إكس" في النصف الثاني من 2027

الثلاثاء، 23 يونيو 2026 02:20 م

طيران الامارات

طيران الامارات

كتبت : ميادة فايق

أكد نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات في "طيران "الإمارات"، عادل الرضا، إن الشركة تتطلع إلى بدء استلام طائرات "بوينغ 777 إكس" اعتباراً من مايو 2027، على أن تستقبل بين 5 و6 طائرات من هذا الطراز خلال النصف الثاني من العام المقبل في الفترة بين مايو وحتى ديسمبر.

وتدخل طائرة "777 إكس"، وهي أحدث طائرة عريضة البدن طورتها “بوينج”، الخدمة التجارية للمرة الأولى عالمياً، وأوضح "الرضا"، أن عدد الطائرات التي ستتسلمها الناقلة سنوياً لا يزال قيد النقاش مع شركة "بوينج"، مشيراً إلى أن الأمر يعتمد على قدرة المصنع وجاهزيته لزيادة معدلات الإنتاج، لكون "777 إكس" طائرة جديدة كلياً تدخل الخدمة للمرة الأولى.

تجهيز برامج التدريب الخاصة بالطيارين

وأضاف أن الشركة تعمل حالياً على الاستعداد التشغيلي للطائرة الجديدة، وبدأت بالفعل استلام أجهزة التشبيه (المحاكاة)، إلى جانب تجهيز برامج التدريب الخاصة بالطيارين وأطقم الضيافة، وكشف أن "طيران الإمارات" اختارت بالفعل أول وجهة ستشغل إليها طائرات "777 إكس"، لكنه رفض الإفصاح عنها في الوقت الحالي.

وفي ما يتعلق بإمكانية تحويل بعض طلبيات "بوينج 787" إلى طائرات "777 إكس"، قال الرضا إن هذا الخيار وارد، إلا أن الشركة لا تدرسه حالياً.

ولدى "طيران الإمارات" 35 طائرة من طراز 787 تحت الطلب، وذكر الرضا أن الشركة لم تناقش مع بوينج موعد تسليم الطائرة 787 بعد، مشيراً إلى أن تركيز "طيران الإمارات" ينصب على الطائرة 777 إكس في الوقت الرهن.

وأشار إلى أن دخول "777 إكس" الخدمة سيغير نظرة شركات الطيران إلى هذا الطراز، مؤكداً أن الطائرة تتمتع بكفاءة عالية وتوفر في استهلاك الوقود، وهو ما من شأنه تشجيع عدد من الشركات على طلبها مستقبلاً.

Short Url

search