-
صرف زيادة 15% لأصحاب المعاشات خلال أيام (تفاصيل)
-
البنك الأهلي المصري يرفع فائدة الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة جديدة بعائد 19.5%
-
«جمعية» تتحول لمنصة بـ60 مليون دولار.. قصة نجاح «Money Fellows» في رقمنة الادخار
-
يقضي على الثراء الحرام ويحارب مافيا التموين.. «دفاع النواب» تناقش ملف التحول إلى الدعم النقدي
«المالية» تستعد لصرف مرتبات يوليو 2026 بالزيادة الجديدة في هذا الموعد
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 01:57 م
وزارة المالية
تستعد وزارة المالية لبدء صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر يوليو 2026، متضمنة الزيادات الجديدة التي أقرتها الحكومة، بالتزامن مع بدء تطبيق موازنة العام المالي الجديد 2026 /2027.
ومن المقرر أن يبدأ صرف مرتبات يوليو اعتبارًا من يوم 24 يوليو 2026، على أن تستمر عمليات الصرف لمدة 5 أيام، وفقًا للجدول الزمني الذي تعلنه وزارة المالية لصرف المستحقات للوزارات والهيئات المختلفة.
قيمة المرتبات بعد الزيادة الجديدة
وتشمل الزيادة الجديدة التي أقرتها الحكومة رفع إجمالي دخل الموظفين بقيمة 1000 جنيه لكل درجة وظيفية، بما يرفع الحد الأدنى للأجور إلى نحو 8100 جنيه للدرجة السادسة، و9100 جنيه للدرجة الخامسة، و9300 جنيه للدرجة الرابعة، و10,800 جنيه للدرجة الأولى، بينما يصل راتب المدير العام أو ما يعادله إلى نحو 11,400 جنيه شهريًا، كما يصل راتب الدرجة العالية إلى 12,900 جنيه، فيما يبلغ أعلى راتب للدرجة الممتازة نحو 14,900 جنيه.

علاوة 12% للمخاطبين و15% لغير المخاطبين
وتتضمن الحزمة المالية تطبيق علاوة دورية بنسبة 12% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، إلى جانب علاوة خاصة بنسبة 15% لغير المخاطبين، بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا.
وتشمل الإجراءات كذلك صرف حافز إضافي مقطوع لجميع العاملين بالدولة يتراوح بين 600 و750 جنيهًا شهريًا، ضمن حزمة تستهدف تحسين الدخول ورفع مستوى المعيشة، إذ تشير بيانات وزارة المالية إلى صرف هذه الحوافز مع المرتبات بالنصف الثاني من الشهر.
زيادات لقطاعات معينة
وفي سياق متصل، أوضح وزير المالية أن الحزمة تتضمن زيادات موجهة لقطاعات بعينها، حيث يحصل المعلمون في وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف على حافز تدريس إضافي بقيمة 1000 جنيه شهريًا مع بدء العام الدراسي الجديد، إلى جانب منح الإدارة المدرسية المتميزة “حافز تميز” بقيمة 2000 جنيه شهريًا، بإجمالي تكلفة تُقدَّر بنحو 14 مليار جنيه.
كما تقرر منح العاملين في القطاع الطبي حافزًا إضافيًا بقيمة 750 جنيهًا شهريًا، إلى جانب رفع فئات نوبتجيات السهر والمبيت بنسبة 25% اعتبارًا من أول يوليو، بتكلفة إجمالية تصل إلى 8.5 مليار جنيه.
وتشير بيانات وزارة المالية إلى أن نحو مليون معلم بالتربية والتعليم والأزهر يستفيدون من الزيادة الجديدة، إلى جانب 640 ألف عامل بالقطاع الطبي، في إطار خطة الحكومة لتحسين الأجور ودعم الفئات المختلفة بالدولة.
اقرأ أيضًا:
"إيجي إن" ينفرد بنشر قرار وزارة المالية بمنح علاوة تشجيعية 5% لموظفيها
بعد سجال مع رئيس المجلس.. برلماني ينتقد الأجور بالموازنة ويطالب بإصلاحات عاجلة
ليس سوء إدارة سيكولوجية.. دماغك قد تكون السبب وراء اختفاء المرتب
Short Url
28 جلسة عامة و7 مشروعات قوانين.. حصاد دور الانعقاد الأول لمجلس الشيوخ
23 يونيو 2026 04:42 م
برلماني: نحتاج للتحول من تصدير الخام إلى منتجات صناعية متكاملة
23 يونيو 2026 04:35 م
برلماني يطالب بمحاسبة الوزراء والمحافظين لبيان الإنجازات والخدمات المُقدمة للمواطنين
23 يونيو 2026 04:31 م
أكثر الكلمات انتشاراً