-
التضخم يعيد رسم مائدة المصريين.. تراجع الحبوب والأسماك وقفزة قياسية للزيوت والبقوليات
-
"خطة النواب": كل جنيه لا يدخل الخزانة العامة يُجبر الدولة لتعويضه بالديون أو القروض
-
آي صاغة: الذهب يهبط 105 جنيهات في مصر و2% عالميا خلال 24 ساعة فقط
-
«المالية» تستعد لصرف مرتبات يوليو 2026 بالزيادة الجديدة في هذا الموعد
تراجع مؤشرات البورصة المصرية في منتصف تعاملات الثلاثاء.. وإيجي إكس 30 يهبط 1.4%
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 12:42 م
البورصة المصرية- أرشيفية
سمر أبو الدهب
واصلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعها في منتصف تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 منتصف تداولات الأسبوع، وانخفض المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 1.39% مسجلًا مستوى 51.852 نقطة، فيما سجل المؤشر EGX70 متساوي الأوزان تراجعًا بنسبة 1.14% عند مستوى 15.548 نقطة، في حين هبط المؤشر EGX100 متساوي الأوزان والأوسع نطاقًا بنسبة 1.34% مسجلًا مستوى 21.261 نقطة.
ضغوط بيعية وتراجع للأسهم القيادية
وشهدت البورصة المصرية حتى منتصف الجلسة ضغوطًا بيعية كبيرة مع تراجع لأغلب الأسهم القيادية، في مقابل صعود محدود في بعض الأسهم الصناعية وأسهم الاتصالات.

أبرز الأسهم الصاعدة
وتصدر سهم المصرية للاتصالات الارتفاعات بنسبة بلغت 1.14%، تلاه سهم إعمار مصر بنمو قدره 0.68%، ثم سهم أوراسكوم للإنشاءات بزيادة بلغت 0.52%، وارتفع سهم أوراسكوم للتنمية مصر بنسبة 0.38%، وجاء سهم أبو قير للأسمدة في نهاية القائمة الصاعدة بارتفاع طفيف بلغت نسبته 0.35%.
أبرز الأسهم المنخفضة
في موازاة ذلك، قاد سهم راية القابضة التراجعات بنسبة بلغت 2.41%، وتبعه سهم مصر للألومنيوم بانخفاض قدره 1.94%، ثم سهم فوري بنسبة تراجع بلغت 1.61%، وهبط سهم مصر الجديدة للإسكان بنسبة 1.52%، تلاه سهم جهينة متراجعًا بنسبة 1.42%، وجاء سهم جي بي أوتو في نهاية القائمة بانخفاض بلغت نسبته 1.28%.
إعادة فتح الاكتتاب في الصكوك السيادية بـ1.2 مليار جنيه
Short Url
مباحثات مصرية يونانية لتعزيز التعاون في مجال الصناعات الدفاعية
23 يونيو 2026 02:04 م
الرئيس السيسي يوجه بتطوير منظومة الحماية الاجتماعية وزيادة التحاق الأطفال بالحضانات
23 يونيو 2026 01:10 م
برلماني: إلغاء حد 500 ألف جنيه للدفاتر المحاسبية يفرض أعباء على صغار الممولين
23 يونيو 2026 12:57 م
أكثر الكلمات انتشاراً