-
انهيار جديد في أسعار الذهب.. الأونصة تهبط 2% وعيار 21 يفقد 90 جنيهًا بتعاملات الثلاثاء
-
استعدادات استقبال الوقود النووي.. وزير الكهرباء يتابع مستجدات مشروع محطة الضبعة
-
"المالية": الحزمة الثانية من التسهيلات الضريبية تستهدف دعم الممولين وتبسيط الإجراءات
-
بعد طرح «408 فيس ليفت».. أحدث أسعار سيارات بيجو 2026 في مصر
انطلاق جلسة "الشيوخ" لمناقشة تعميق الصناعة الوطنية وتوطين الدواء
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 12:18 م
مجلس الشيوخ
بدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عصام فريد، لمناقشة طلبات مناقشة عامة حول تعميق الصناعة المصرية، وتوطين صناعة الدواء، ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
ويتضمن جدول أعمال الجلسة أربعة طلبات للمناقشة العامة، من بينها طلب مقدم من النائب ناجي الشهابي بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتعميق الصناعة المصرية وتحديثها وتطويرها بما يسهم في جعل مصر مركزاً صناعياً عالمياً وزيادة الصادرات، فضلاً عن طلب آخر مقدم من النائب أحمد إدريس بشأن الآليات التي تنتهجها وزارة الصناعة لتوطين صناعة الدواء في مصر باعتبارها من الصناعات المرتبطة بالأمن القومي الصحي والاقتصادي.
كما يناقش المجلس طلباً مقدماً من النائب محمد حمدي رزق بشأن مواجهة المعوقات والتحديات التي تواجه المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والعمل على توفير عوامل النجاح اللازمة لدعم هذا القطاع، بالإضافة إلى طلب مقدم من النائب محمد حلاوة بشأن إقامة مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتمد على تعظيم الاستفادة من مدخلات إنتاج مشروعات البتروكيماويات القائمة.
ناقش مجلس الشيوخ أمس، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بشأن دراسة الأثر التشريعي لقانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة وشركات الشخص الواحد.
Short Url
الرئيس السيسي يوجه بتطوير منظومة الحماية الاجتماعية وزيادة التحاق الأطفال بالحضانات
23 يونيو 2026 01:10 م
برلماني: إلغاء حد 500 ألف جنيه للدفاتر المحاسبية يفرض أعباء على صغار الممولين
23 يونيو 2026 12:57 م
أكثر الكلمات انتشاراً