-
أستاذ هندسة الطرق: ربط الصعيد بالموانئ البحرية نافذة جديدة للتصنيع.. وتطوير قطاع النقل غيّر خريطة التنمية (حوار)
-
بعد انخفاض سعر الدولار.. أرخص 6 سيارات موديل 2026 في مصر
-
وزير الصناعة: العجز التجاري طبيعي ونستهدف 100 مليار دولار صادرات بحلول 2030
-
بنوك حكومية وخاصة تدرس رفع أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية في هذا الموعد
انطلاق جلسة "الشيوخ" لمناقشة تعميق الصناعة الوطنية وتوطين الدواء
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 12:18 م
مجلس الشيوخ
بدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عصام فريد، لمناقشة طلبات مناقشة عامة حول تعميق الصناعة المصرية، وتوطين صناعة الدواء، ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
ويتضمن جدول أعمال الجلسة أربعة طلبات للمناقشة العامة، من بينها طلب مقدم من النائب ناجي الشهابي بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتعميق الصناعة المصرية وتحديثها وتطويرها بما يسهم في جعل مصر مركزاً صناعياً عالمياً وزيادة الصادرات، فضلاً عن طلب آخر مقدم من النائب أحمد إدريس بشأن الآليات التي تنتهجها وزارة الصناعة لتوطين صناعة الدواء في مصر باعتبارها من الصناعات المرتبطة بالأمن القومي الصحي والاقتصادي.
كما يناقش المجلس طلباً مقدماً من النائب محمد حمدي رزق بشأن مواجهة المعوقات والتحديات التي تواجه المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والعمل على توفير عوامل النجاح اللازمة لدعم هذا القطاع، بالإضافة إلى طلب مقدم من النائب محمد حلاوة بشأن إقامة مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتمد على تعظيم الاستفادة من مدخلات إنتاج مشروعات البتروكيماويات القائمة.
ناقش مجلس الشيوخ أمس، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بشأن دراسة الأثر التشريعي لقانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة وشركات الشخص الواحد.
Short Url
«الشيوخ» يفتح ملف 6 آلاف منشأة غير مُستغلة تابعة لـ"الأوقاف"
23 يونيو 2026 03:04 م
البترول: ضبط 700 ألف لتر سولار مهرب خلال الأسبوع الثالث من يونيو
23 يونيو 2026 02:56 م
رغم ارتفاع الطلب الصناعي.. توقعات بعدم تجاوز الفضة 90 دولارا بنهاية 2026
23 يونيو 2026 02:42 م
أكثر الكلمات انتشاراً