الأحد، 28 يونيو 2026

05:12 م

«أنا بتعب وفي الآخر ملاقيش حد».. النائب محمد فؤاد ينتقد غياب المسئولين عن اجتماع اللجنة الاقتصادية

الأحد، 28 يونيو 2026 03:35 م

النائب محمد فؤاد

النائب محمد فؤاد

اعترض النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، على غياب ممثلي الحكومة خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الأحد، أثناء مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين منه، بشأن سياسة ملكية الدولة ودورها في النشاط الاقتصادي، ومدى اتساق الخطة متوسطة المدى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية مع القيود التمويلية وفجوات البيانات والتحديات المؤسسية، منتقداً عدم حضور وحدة الشركات المملوكة للدولة ووزارة التخطيط.

وقال فؤاد: "أنا أشتغل وأقدم نماذج وطلبات إحاطة وأتعب، وفي الآخر ملاقيش حد من الحكومة، مفيش حد من وحدة الشركات المملوكة للدولة، والدكتور هاشم السيد مساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس وحدة الشركات المملوكة للدولة، كلمني أمس وبقوله هشوفك بكرة في اللجنة، يقولي معرفش موصليش حاجة، والنهاردة محدش حضر، يبقى هنا وزير الشؤون النيابية دوره إيه بالظبط؟ عشان أقدم طلب إحاطة وفي الآخر ملاقيش حد من الحكومة يناقشني".

وأضاف أن وزير الشؤون النيابية دوره الأساسي يتمثل في تنظيم العلاقة بين البرلمان والحكومة وضمان حضور ممثلي الجهات المعنية لمناقشة الموضوعات المطروحة أمام اللجان النوعية، متسائلاً عن أسباب عدم حضوره أو عدم التنسيق مع الوزراء والمسؤولين المختصين، وطالب بحضور وزير شؤون المجالس النيابية الاجتماع المنعقد الآن.

وطالب "فؤاد" بحضور المستشار هاني حنا عازر، وزير شؤون المجالس النيابية، الاجتماع، وسأل النائب أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية ورئيس الاجتماع، عن ممثلي الحكومة الحاضرين، وطالب بحضور وزير الشؤون النيابية الاجتماع حال وجوده في مقر المجلس وقت انعقاد اللجنة.

اقرأ أيضا:
بعد إعادة فتح التقديم، برلماني يطالب بكشف حصيلة مبادرة سيارات المصريين بالخارج
طلب إحاطة بشأن تراجع الرقابة على سوق التمويل الاستهلاكي في مصر
«بما لا يقل عن 20%».. مقترح برلماني لرفع سعر توريد أردب القمح
مجلس الشيوخ يشيد بإجراءات وزارة التعليم لتأمين امتحانات الثانوية العامة 2026
 

Short Url

search