موافقة حكومية على توفير الطاقة لمصانع الحديد والصلب والبتروكيماويات
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 11:49 م
خلال اجتماع المجلس الأعلي للطاقة
محمد ممدوح
وافق المجلس الأعلى للطاقة على توفير مصادر التغذية اللازمة من الكهرباء والغاز الطبيعي لعدد من المشروعات الصناعية الجديدة في قطاعات استراتيجية، ضمن توجهات الدولة لدعم التصنيع المحلي وجذب الاستثمارات وتعميق الصناعة الوطنية.
مناقشة طلبات الجهات الحكومية وشركات القطاع الصناعي
وجاءت موافقات المجلس خلال مناقشة عدد من الطلبات المقدمة من الجهات الحكومية والشركات العاملة في القطاع الصناعي، حيث شملت المشروعات قطاعات الحديد والصلب، والبيليت، وبلاطات الصلب من الحديد الإسفنجي، والمواسير غير الملحومة، والأسمدة والمبيدات الزراعية، إلى جانب مشروعات في مجالات البتروكيماويات والقلويات.

احتياجات المشروعات من الطاقة
وبحث المجلس احتياجات تلك المشروعات من الطاقة، وآليات توفير التغذية الكهربائية وإمدادات الغاز الطبيعي اللازمة لتشغيلها، في إطار خطة الدولة للتنمية الصناعية والتوسع في المشروعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.
وأكد المجلس، أن توفير احتياجات المشروعات الصناعية من الطاقة يأتي في إطار استراتيجية الدولة الرامية إلى توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا الحديثة وخفض الواردات وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي، بالتوازي مع جهود جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
كما ناقش المجلس الضوابط والإجراءات المنظمة لإتاحة الكهرباء والغاز الطبيعي والمياه للأنشطة الصناعية المختلفة، بما يدعم مستهدفات التنمية المستدامة ويعزز تنافسية القطاع الصناعي خلال المرحلة المقبلة.
اقرأ أيضا:
Short Url
«بلاكستون» تعتزم استثمار 30 مليار دولار بمراكز بيانات الذكاء الاصطناعي في اليابان
23 يونيو 2026 08:36 م
«صناعة النواب» تطالب بمعايير واضحة لدعم المصانع المتعثرة وإعادة هيكلة مبادرات التمويل
23 يونيو 2026 07:45 م
أمين سر «صناعة النواب» يدعو لربط منصة المصانع المتعثرة بفرص الاستحواذ
23 يونيو 2026 05:58 م
أكثر الكلمات انتشاراً