-
يقضي على الثراء الحرام ويحارب مافيا التموين.. «دفاع النواب» تناقش ملف التحول إلى الدعم النقدي
-
أخطر رحلة نووية في 2026.. استعدادات مكثفة لاستقبال أول شحنة وقود لمحطة الضبعة
-
النائب حازم الجندي يطالب باستراتيجية لتعميق التصنيع المحلي وإنقاذ المصانع المتعثرة
-
تراجع جماعي يضرب مؤشرات البورصة المصرية ورأس المال السوقي يخسر 36 مليار جنيه
البترول: ضبط 700 ألف لتر سولار مهرب خلال الأسبوع الثالث من يونيو
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 02:56 م
جانب من حملات هيئة البترول الرقابية
أعلنت الهيئة العامة للبترول نتائج حملات الرقابة الدورية التي تقوم بها اللجنة المركزية للرقابة على تداول المنتجات البترولية بالهيئة بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والأمنية المعنية وذلك خلال الأسبوع الثالث من يونيو الجاري، في إطار تشديد الرقابة على منظومة نقل وتداول الوقود، ومنع أي ممارسات غير مشروعة تضر بمقدرات الدولة والمواطنين.
وكشفت أعمال المتابعة اللحظية من منظومة التتبع الإلكتروني GPS عن واقعة تهريب كبرى بمحافظة الدقهلية، حيث رصدت اللجنة تحركات غير طبيعية لإحدى السيارات الصهريجية التابعة لمقاول نقل يمتلك محطة وقود، وتبين استخدامها في تهريب كميات من السولار إلى أوكار تهريب بمحافظة أسوان.
وبالتنسيق مع إدارة مكافحة تهريب المواد البترولية ومديرية أمن الدقهلية، جرى ضبط السيارة أثناء تحميلها مباشرة من صهاريج المحطة باستخدام طلمبة متحركة، وتم ضبط السائق والمدير المسؤول، واتخاذ الإجراءات القانونية وعرض الواقعة على النيابة المختصة، مع تحرير محضر بكمية بلغت نحو 524.5 ألف لتر سولار.
كما أسفرت الحملات عن ضبط وقائع أخرى تجاوزت 140 ألف لتر من السولار والبنزين بعدد من المحافظات، شملت محطة بالشرقية تقوم بتعبئة سيارات صهريجية من الجهة الخلفية بغرض البيع في السوق السوداء، بكميات بلغت نحو 63 ألف لتر سولار، إضافة إلى مخالفات تداول وتجميع غير مشروع بالبحر الأحمر لنحو 64 ألف لتر، ومحاولة تحميل غير شرعية لكمية ألف لتر سولار داخل مكعب على سيارة نصف نقل ببني سويف.

وخلال التفتيش علي مصانع تعبئة لإسطوانات البوتاجاز ومنافذ توزيع في سوهاج وبورسعيد، تم ضبط مخالفات تجميع 64 طن غاز صب وإعادة التصرف فيها، إلى جانب مخالفات تتعلق بالسلامة، منها إطارات تالفة، رخص منتهية، طفايات وخراطيم غير صالحة، وتوصيلات كهربائية مكشوفة، وغياب تام لمسئولي السلامة عن متابعة حركة المقطورات .
كما فحصت اللجنة 43 محطة وقود بعدة محافظات، ورصدت مخالفات تشغيل وسلامة، بينها محطة تعمل دون ترخيص بمرسى علم، ومعدات إطفاء تالفة، وعمالة غير مدربة، وشبكات كهرباء أرضي معطلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة.
Short Url
"النواب" يوافق على منحة بـ1.2 مليون دولار لدعم محطات الصرف الصحي بالإسكندرية ودمياط
23 يونيو 2026 04:24 م
قبل العام الدراسي الجديد.. 26 مدرسة للتكنولوجيا الزراعية تنطلق في 14 محافظة
23 يونيو 2026 04:22 م
بروتوكول تعاون بين الإحصاء والرقابة المالية لتبادل بيانات التأمين وسوق الأوراق المالية
23 يونيو 2026 04:21 م
أكثر الكلمات انتشاراً