الإثنين، 22 يونيو 2026

08:24 م

المتحدث العسكري: حملة مكبرة بالمنطقة الجنوبية ضد بؤر السلاح والتنقيب غير المشروع عن الذهب

الإثنين، 22 يونيو 2026 05:38 م

القوات المسلحة

القوات المسلحة

قال المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، إن قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية، ضد عدد من البؤر الإجرامية.

وجاء البيان كالآتي: «ضمن مهام القوات المسلحة لحماية الأمن القومي والحفاظ على المقدرات والمكتسبات الإقتصادية للوطن، نفذت قواتنا المسلحة الباسلة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد عدد من البؤر الإجرامية، التي تستغلها التنظيمات والشبكات الإجرامية لممارسة أنشطة غير مشروعة منها (الإتجار بالمواد المخدرة والسلاح- التنقيب غير المشروع عن الذهب- الهجرة غير الشرعية)، وبما يمثل تهديدا مباشرًا للأمن القومي، فضلا عن تأثيراتها السلبية على الاستقرار الاقتصادي، ومناخ الاستثمار وجهود التنمية المستدامة».

عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية

وأسفرت أعمال المداهمات عن ضبط عدد من الأفراد المتورطين في تلك الأنشطة غير المشروعة، من بينهم 87 فردا مصريا، و136 فردًا أجنبيًا، و14 عربة أنواع وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية، بالإضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر غير المرخصة، ومصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية، بالإضافة إلى ضبط عدد من العناصر المتسللة، التي لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة، وجرى إحالة الأشخاص والمضبوطات للجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيالها، وفق المواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني.

أقدم عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى الأراضي المصرية، على تسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية، إذ جرى ترحيلهم إلى بلادهم مع مراعاة احتياجاتهم الإنسانية كافة، وتواصل قوات إنفاذ القانون مهامها الميدانية المكثفة، لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، ضمن جهودها المستمرة لتأمين حدود الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

وتؤكد الدولة احتفاظها بالخيارات كافة المتاحة للتعامل مع جميع التهديدات، كما أنها تمتلك القدرة على حماية أراضيها ومقدرات شعبها في ظل الظروف كافة.

Short Url

search