-
المتحدث العسكري: حملة مكبرة بالمنطقة الجنوبية ضد بؤر السلاح والتنقيب غير المشروع عن الذهب
-
«تحذير حكومي».. المحليات تدعو المواطنين لإنهاء إجراءات التصالح قبل هذا الموعد
-
إطلاق صندوق عربي دولي لتمويل التعافي الاقتصادي وإعادة إعمار سوريا وفلسطين والسودان
-
«مرصد الذهب»: تراجع 56.8% بواردات مصر من الألماس الطبيعي خلال 4 سنوات
شركات الأدوية تضخ 105 ملايين دولار لتعزيز التصنيع الدوائي خلال 2026
الإثنين، 22 يونيو 2026 02:54 م
تصنيع الأدوية
تعتزم شركات الأدوية، ضخ استثمارات جديدة بحوالي 5 مليارات جنيه ما يعادل 105 ملايين دولار، في قطاع تصنيع الأدوية بالسوق المصرية خلال عام 2026، بحسب مسودة خطة التنمية الاقتصادية.
لإضافة نحو 10 خطوط إنتاج جديدة
وتستعد شركات القطاع الخاص، لإضافة نحو 10 خطوط إنتاج جديدة، بهدف زيادة التصنيع المحلي وخدمة السوق المصرية والتصدير وخفض فاتورة الاستيراد، حيث تُنتج الشركات المحلية حاليًا، نحو 93% من الاحتياجات الدوائية للبلاد.
ويحظى قطاع المُنتجات الدوائية في مصر بميزة نسبية تنافسية، إذ يُستهدف رفع صادرات الصناعات الطبية، والتي تشمل الأدوية والمُستلزمات الطبية ومُستحضرات التجميل، إلى 1.25 مليار دولار في 2026، مقابل نحو مليار دولار في 2025.
ولا تزال صادرات الصناعات الطبية آخر 3 سنوات -على الرغم من النمو الملحوظ - أقل من المستوى المأمول، ولا تعبر عن حجم الإنتاج المحلي من الأدوية والمُستلزمات الطبية.

صادرات الصناعات الطبية
يشار إلى أن صادرات الصناعات الطبية نمت بنحو 16.0% عام 2024 - 2025، وهي مُعدّلات أعلى نسبيًّا من عام 2023 - 2024، والذي شهد نمو الصادرات بنسبة 11.8%، وتعكس تطورات الميزان التجاري، الثبات النسبي في الفجوة بين الواردات والصادرات من المُنتجات الدوائية والصيدلانية.
اقرأ أيضا:-
يبدأ من 250 مليون جنيه.. تكلفة إنشاء مصنع دواء في مصر 2026
Short Url
وزير الصناعة: زيارات ميدانية قريبة لحل تحديات قطاع الأثاث وزيادة الصادرات
22 يونيو 2026 03:23 م
غرفة الأثاث: زيادة الشحن والممارسات الجمركية تهدد استمرارية المصانع في العمل
22 يونيو 2026 12:48 م
أكثر الكلمات انتشاراً