الإثنين، 22 يونيو 2026

01:01 م

عمومية صناديق المؤشرات تعتمد نتائج 2025 وتوافق على استقالة عضو مجلس إدارة

الإثنين، 22 يونيو 2026 10:24 ص

البورصة المصرية- أرشيفية

البورصة المصرية- أرشيفية

سمر أبو الدهب

أعلنت شركة صناديق المؤشرات، المستثمر في صندوق (EGX 30 Index ETF)، عن ملخص قرارات الجمعية العامة العادية التي انعقدت يوم الأربعاء الموافق الـ17 من يونيو 2026، وتم إرسالها إلى البورصة المصرية.


اعتماد القوائم المالية وإبراء ذمة مجلس الإدارة

وشهدت الجلسة الموافقة بالإجماع على تقرير مجلس الإدارة السنوي عن نشاط الشركة وتقرير الحوكمة، إضافة إلى تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في الـ31 من ديسمبر 2025.

كما وافقت الجمعية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن كافة أعمالهم وتصرفاتهم المتعلقة بالإدارة عن تلك الفترة، إلى جانب اعتماد التغييرات التي طرأت على تشكيل المجلس.


تعيين وتحديد أتعاب مراقبي الحسابات لعام 2026

ووافقت الجمعية على قبول الاعتذار المقدم من طارق صلاح سيد، عن مراجعة حسابات الشركة لعام 2026، وفي المقابل، تقرر تجديد تعيين تامر ماجد عبد العزيز، كمراقب حسابات أول للشركة للعام المالي الذي سينتهي في الـ31 من ديسمبر 2026، وبأتعاب قدرها 150 ألف جنيه مصري.

كما تم تعيين محمود أحمد سالم، كمراقب حسابات ثاني لنفس الفترة وبأتعاب قيمتها 150 ألف جنيه مصري، على أن يتم التصديق النهائي على هذه الأتعاب في أول اجتماع تالي لجماعة حملة الوثائق.


قبول استقالة عضو بالمجلس

أقرت الجمعية عدم تحديد بدلات حضور وانتقال لأعضاء مجلس الإدارة خلال السنة المالية التي تنتهي في ديسمبر 2026، مع الالتزام بصرف الأتعاب المقررة لهم والمنصوص عليها بمذكرة المعلومات، كما وافقت العمومية في سياق متصل، على قبول الاستقالة المقدمة من محمد أحمد حسان، بصفته عضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل.

 

اقرأ أيضًا:-

«جدوى للتنمية الصناعية» توضح أسباب تأخر القوائم المالية للربع الأول 2026

Short Url

search