بنك التعمير والإسكان يرفع رأس ماله إلى 30 مليار جنيه ويوزع أسهم مجانية
الإثنين، 22 يونيو 2026 09:39 ص
بنك التعمير والإسكان
سمر أبو الدهب
أعلن بنك التعمير والإسكان عن بدء إجراءات توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس ماله المرخص به والمصدر، تفعيلاً لقرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية المنعقدة في مارس 2025.
تفاصيل زيادة رأس مال البنك
وبحسب البيان المرسل إلى البورصة المصرية، تقرر رفع رأس المال المرخص به لبنك التعمير والإسكان من 10 مليارات جنيه ليصل إلى 30 مليار جنيه.
كما تقرر زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمقدار 5.313 مليار جنيه، ليرتفع من 5.313 مليار جنيه إلى 10.626 مليار جنيه.
وتأتي هذه الزيادة ممولة بالكامل من “الاحتياطي العام” بالقوائم المالية للبنك عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2024، عبر إصدار 531.3 مليون سهم مجاني بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

نسب التوزيع والمستحقين
سيتم توزيع الأسهم المجانية بواقع سهم واحد مجاني لكل سهم أصلي مملوك للمساهم قبل الزيادة.
وتقرر أن يكون الحق في التوزيع لمشتري وحامل السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء 7 يوليو 2026.
موعد وطريقة توزيع الأسهم
يبدأ توزيع الأسهم المجانية اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 8 يوليو 2026، وسيتم التوزيع من خلال شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بعد صدور قرار لجنة القيد بالبورصة بالموافقة على قيد الزيادة، مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر حتى نفاد الكمية.
الإعلان في الصحف الرسمية
أكد البنك، في خطاب رسمي موجه للبورصة المصرية، أنه تم حجز مساحة إعلانية في جريدتي الأهرام والأخبار لنشر الإعلان الرسمي للمساهمين غدًا الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2026.
اقرأ أيضًا:
أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 22 يونيو
Short Url
رغم ارتفاع الطلب الصناعي.. توقعات بعدم تجاوز الفضة 90 دولارا بنهاية 2026
23 يونيو 2026 02:42 م
خبير مصرفي: تنظيم آليات التحصيل يحمي التمويل العقاري والاستهلاكي من فخ التعثر
23 يونيو 2026 02:40 م
البورصة تتلقى طلب قيد سندات توريق لـ "التعمير" بقيمة 1.77 مليار جنيه
23 يونيو 2026 02:35 م
أكثر الكلمات انتشاراً