-
أول رد من الحكومة على أنباء تداول 50 جنيها مزيفة في الأسواق
-
356,81 ألف جنيه ربح.. أفضل خطة لتوزيع الاستثمار بين الشهادة البلاتينية وأذون الخزانة
-
رسالة للمدخرين في المعدن الأصفر: ابتعدوا عن مراقبة الأسعار.. الذهب يتجه نحو الاستقرار ولن يحقق طفرات صعود
-
الرئيس السيسي يعين أحمد جلال منسقا للمجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية
تحسن الميزان التجاري لمصر مع أوروبا، الصادرات تتضاعف والفائض يتخطى 335 مليون دولار
السبت، 28 مارس 2026 05:12 م
صادرات
أظهر تقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ارتفاعًا كبيرًا في فائض الميزان التجاري غير البترولي لمصر مع دول رابطة التجارة الحرة الأوروبية (الإفتا) خلال الربع الثالث من عام 2025، ليصل إلى 335.3 مليون دولار، مقارنة بـ26.8 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2024.
نمو قوي في الصادرات
وأوضح التقرير أن الصادرات المصرية إلى دول الإفتا ارتفعت بنسبة 52.6% لتسجل 541.1 مليون دولار خلال الربع الثالث من عام 2025، مقابل نحو 354.5 مليون دولار خلال الربع الثالث من عام 2024، بنسبة ارتفاع بلغت 52.6%، بفضل زيادة الطلب على المنتجات المصرية في الأسواق الأوروبية.

وأشار التقرير إلى أن سويسرا استحوذت على نحو 99.5% من إجمالي الصادرات المصرية إلى دول الرابطة، بقيمة بلغت 538.2 مليون دولار، ما يعكس تركّزًا كبيرًا في وجهة الصادرات.
وجاءت أيسلندا كأقل دول الرابطة المستوردة للسلع المصرية غير البترولية خلال الربع الثالث 2025 بقيمة 69.2 ألف دولار.
تراجع الواردات يعزز الفائض
وفي المقابل، انخفضت الواردات المصرية من السلع غير البترولية من دول الإفتا بنسبة 37.2% لتسجل 205.7 ملايين دولار خلال الربع الثالث من عام 2025، مقابل نحو 327.7 مليون دولار خلال الربع الثالث من عام 2024، وهو ما ساهم بشكل مباشر في تضاعف الفائض التجاري وتحسن الميزان التجاري مع هذه الدول.
Short Url
غرفة الأثاث: زيادة الشحن والممارسات الجمركية تهدد استمرارية المصانع في العمل
22 يونيو 2026 12:48 م
"الوطنية للطباعة" تُقر ترحيل أرباح 2025 وتعتمد القوائم المالية السنوية
22 يونيو 2026 10:54 ص
«جو جرين» تعلن تشكيل مجلس إدارتها الجديد وقائمة المديرين التنفيذيين
22 يونيو 2026 10:25 ص
أكثر الكلمات انتشاراً